غلق الباب 31 ديسمبر.. كل ما تريد معرفته عن جوائز معرض الكتاب في اليوبيل الذهبي

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 02:00 م
غلق الباب 31 ديسمبر.. كل ما تريد معرفته عن جوائز معرض الكتاب في اليوبيل الذهبي
شعار معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورة اليوبيل الذهبي

 

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب أمس فتح باب التفدم لفرع جائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، والتي يغلق باب التقدم لها في 31 ديسمبر الجاري، وأعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب منح جوائز في كل فرع من الفروع الأحد عشر التالية: "الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبى، العلوم الإنسانية، الفنون، الأطفال، الكتاب العلمى، العلوم الرقمية"، وكل جائزة قدرها عشرة آلاف جنيه فى الفروع الإحدى عشر السابقة.

وأوضحت الهيئة أنه هناك جوائز خاصة تقدم من هيئة الكتاب، مع عدد من الهيئات التابعة لوزارة الثقافة، هى: جائزة الكتاب الأول، جائزة التراث، جائزة أفضل كتاب مترجم، جائزة أفضل كتاب مترجم للطفل، جائزة أفضل ناشر.
 
وأكدت الهيئة أن الجهات المسموح لها الترشح للجائزة هي  المؤلف أو دار الناشر الصادرة للكتاب من حق أى منهم الترشح للحصول على إحدى جوائز المعرض.
 
ومن أهم شروط الترشح أن يكون العمل طبعة أولى، أن يكون المؤلف مصرى الجنسية، ألا يكون الكتاب مترجمًا، باستثناء الأفرع الخاصة بالترجمة، أن يكون الكتاب منشور خلال عام 2018، ألا يكون للكتاب قد حصل على جائزة أخرى، ألا يتقدم للجائزة من فاز بها قبل ثلاث سنوات، ولا يجوز ترشح أحد أعضاء لجنة التحكيم للجائزة، لا يجوز اقتسام الجائزة بين أكثر من فائز. 
 
 تشكل لجان التحكيم للجوائز بشكل سرى بقرار من وزير الثقافة، ولا يعلن عن أسماء الأعضاء، إلا خلال حفل توزيع جوائز المعرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة