3 نجاحات لوزير الإنتاج الحربي في معرض إيديكس 2018.. «اللواء محمد العصار» شعلة نشاط

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 12:00 ص
3 نجاحات لوزير الإنتاج الحربي في معرض إيديكس 2018.. «اللواء محمد العصار» شعلة نشاط
الدكتور محمد العصار

معرض «إيديكس 2018».. ملتقى يجمع العديد من القادة حول العالم- وزراء الدفاع، ورؤساء الأركان- ليستعرض كل منهم، الصناعات الدفاعية والعسكرية، وخلال الملتقى، قدم اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، مثالا على النشاط والتميز. ذلك عبر لقاءات متعددة ومتواصلة مع ضيوف المعرض.
 
وتفقد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ورئيس أركان الجيش الإماراتي الفريق الركن حمد محمد ثاني الروميثي جناح وزارة الإنتاج الحربي بالمعرض.
 
وتم خلال اللقاء الترحيب برئيس أركان الجيش الإماراتي والذي أشاد بالتنظيم والجهد الكبير المبذول بالمعرض، وتم التأكيد على العلاقات الثنائية للبلدين الشقيقين، وتم الترحيب بمشاركة عدد كبير من الشركات الإماراتية في هذا المعرض بما يعد فرصة للإطلاع على التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في الصناعات الدفاعية في دولة الإمارات وتبادل الخبرات بينها وبين شركات الإنتاج الحربي والشركات المصرية والعالمية المشاركة في المعرض.
 
وأشاد رئيس أركان الجيش الإماراتي بمعروضات وزارة الإنتاج الحربي المشاركة بالمعرض والتي تظهر الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية الهائلة لشركات الوزارة بما يجعلها قاعدة صناعية يتم الانطلاق منها إلى عقد شراكات عديدة مع الشركات المناظرة لها من دولة الإمارات.
 
كما استقبل الدكتور محمد سعيد العصار،  بمبا كيتا رئيس أركان الجيش لدولة مالى، وتم الترحيب بكيتا بعد أن زار الجناح الخاص بوزارة الإنتاج الحربي بالمعرض.
 
وأكد «العصار»، أن من أهداف إقامة هذا المعرض هو التواصل بين الدول العالمية والدول المنتجة والمستخدمة للسلاح والتي يبرزها مشاركة ممثلين الدول الصديقة وبخاصة في القارة الأفريقية لفتح مجالات جديدة للتعاون، ومن أهم الدول المشاركة في المعرض مشاركة دولة مالي برئاسة بمبا كيتا رئيس أركان الجيش المالي وتم مناقشة عدة مجالات للتعاون فى التصنيع العسكري بين مصر ومالي.
 
وأعرب «كيتا» عن سعادته بزيارة هذا المعرض الذي يعد انطلاقة قوية لمصر والذي سيؤدى إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين الشركات المصرية والأجنبية والعالمية المشاركة في المعرض في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية، والذي سينعكس على التعاون بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة، ويأتي تنظيم هذا المعرض بما يعكس رؤية القيادة السياسية الحكيمة لمصر في ضرورة التلاحم من أجل مواجهه التطرف والإرهاب.
 
وفى ختام اللقاء أشاد «كيتا» بما شاهده من إمكانيات تكنولوجية هائلة للمعدات الدفاعية والعسكرية لمصانع الإنتاج الحربي المصري وخاصة العربة المدرعة الجديدة St100 و St 500 وتم الاتفاق على إيفاد وفد فني للإطلاع على الإمكانيات التصنيعية لشركات الإنتاج الحربي والإمكانيات الفنية للعربتين وتجريبتهما على أرض الواقع.
 
وأيضا استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وزير دفاع الكاميرون، جوزيف بيتي اوسومو، في جناح وزارة الإنتاج الحربي بمعرض EDEX2018، والذي أطلع على الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية للعربة المدرعة ST100 وST500 ، مشيدا بقدرة مصر على التصنيع في المجال العسكري، مؤكدا أنه سيحث رجال الأعمال في الكاميرون على المشاركة في هذا المعرض في دورته القادمة عام 2020.
 
كما تفقد محمد سليمان فرغلي- مدير مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير يرافقة وزير الدولة للإنتاج الحربي معروضات شركات الإنتاج الحربي المصرية المشاركة في المعرض، حيث أشاد بالإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتطورة التي وصلت إليها شركات ومصانع الإنتاج الحربي واتفق الطرفان على عقد لقاء في اليوم الثالث للمعرض لبحث أوجه التعاون المشتركة بين الجانبين.
 
وفي سلسلة اللقاءات التي قام بها الدكتور محمد العصار، استقبل هينرك ماسيدو- رئيس شركة الصناعات الدفاعية البرتغالية، ويأتي هذا اللقاء تأكيدا على العلاقات الوطيدة بين البلدين. وأعرب «هينرك» على تميز مصر بإقامة هذا المعرض الهام الذي يعد ملتقى إقليمي ودولي للشركات العاملة في مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية والأمنية.
 
كما أشاد بما شاهده من إمكانيات متطورة في مجال التصنيع الحربي لمعروضات جناح وزارة الإنتاج الحربي وعن سعادته بالدعوة الموجهة إليه ليكون جزءا من هذا الحدث الهام.
 
فيما أعرب «العصار» عن ترحيبه بحضور شركات الإنتاج الحربي للمؤتمر وعن امتنانه لمشاركة عدد 14 شركة برتغالية بهذا المعرض، مؤكدا أنه سبق وأن قام عدد من هذه الشركات بتقديم عرض بارز لمنتجاتها بالهيئة القومية للإنتاج الحربي لإيجاد مجالات للتعاون المشترك مع شركات وزارة الإنتاج الحربي.
 
وأوضح رغبته لتعميق العلاقات بين البلدين والتعاون بهدف التصنيع المشترك وتدريب العمالة الفنية وتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية بين الشركات البرتغالية وشركات الإنتاج الحربي والاستفادة من هذا المعرض لتبادل الرؤى والأفكار نحو تطوير الصناعات العسكرية وفقا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة ونظم الدفاع والتسليح.
 
كما استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي تاسوس ديورجيو رئيس هيئة التسليح لدولة قبرص، الذي أشاد بتنظيم المعرض وبمعروضات الجناح الخاص بوزارة الإنتاج الحربي وما توصلت إليه مصر من تكنولوجيا هائلة في التصنيع العسكر ى، مؤكدا أن هذا المعرض يعد من أكبر المعارض التي سبق وأن قام بزيارتها وأنه كمعرض يقام لأول مرة في مصر فقد ولد عظيما.
 
وأعرب «العصار» عن سعادته بهذه الإشادة وأكد أن مصر وقبرص تربط بينهما علاقات وطيدة نسعى إلى تعزيزها من خلال التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات القبرصية المناظرة لها في ظل التقارب الشديد بين القياديتين السياسيتين للبلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة