النيابة تتحفظ على العبوات.. كواليس تحقيقات الساعتين في اتهام صفوان ثابت بالغش التجاري

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 03:00 م
النيابة تتحفظ على العبوات.. كواليس تحقيقات الساعتين في اتهام صفوان ثابت بالغش التجاري
رجل الأعمال صفوان ثابت والمحامى محمد سالم
علاء رضوان

حصلت «صوت الأمة» من أجهزة التحقيق على تفاصيل ساعتين تحقيقات فى واقعة اتهام رجل الأعمال صفوان ثابت، مالك شركة جهينة، بالغش التجاري، والإضرار بصحة المواطنين.

واستمعت نيابة أكتوبر إلى أقوال مقدم البلاغ محمد حامد سالم المحامي، الذي تم قيده بالمحضر رقم 7331 لسنة 2018 إداري ثان أكتوبر، حيث أكد أنه بعد شراءه «4 أكياس لبن» من إنتاج الشركة المشكو فى حقها، تبين له أن الألبان الموجودة داخل تلك الأكياس المعدة للبيع غير صالحة للاستخدام الآدمى، وتبين له ذلك بعد تأكده من تغير الطعم والقوام، حيث شرح أن الألبان داخل الأكياس كان بعضها ذو طعم مُر كالصبار، والبعض الآخر غير سائل القوام «مجبن».

وأضاف «سالم» خلال التحقيقات، وفقا لأجهزة التحقيق، أنه تأكد قبل تقديمه البلاغ من فساد المنتج منذ فترة طويلة وتأكد أيضاَ أن الأمر متعمد من الشركة المنتجة، خاصة بعد شراؤه نفس المنتج من أماكن عدة، الأمر الذي اضطره للتصدي لتلك الكارثة، حيث تحفظ على كيس لبن مغلق، حتى يتم فحصه ومعاينة المصنع وخطوط الإنتاج وتقارير المعامل المختصة.  

وقدم «سالم» للنيابة بيان شركة جهينة الذي اعترفت فيه بحدوث عطل أدى إلى تكوين شوائب ورواسب في لبن بخيره، وهو ما يؤكد صحة البلاغ وأن الشركة تعمدت توزيع اللبن وعرضه للبيع للمواطنين وهي تعلم فساده لأنه يجب على الشركة تحليل اللبن بعد إنتاجه وقبل التعبئة والتوزيع للتأكد من صلاحيته-بحسب أقواله للنيابة.

وأكد «سالم» على ادعائه مدنيا ضد المبلغ بمبلغ قدره 5 ملايين جنيه، اتهامه المشكو فى حقه بارتكاب جريمة الغش التجاري والإضرار العمدي بصحة المواطنين، بعد إنتاج وتوزيع أغذية فاسدة، وتحقيق أرباح تقدر بملايين الجنيهات، حيث قال مقدم البلاغ خلال التحقيقات أن ذلك قد يكون بتزوير تاريخ الإنتاج على العبوات، أو بتعبئة ألبان فاسدة غير صالحة للاستخدام، ما يؤثر على صحة الموطانين، وقد يسبب التسمم والأمراض المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق