فروع للجامعات المصرية ومعهد أزهري.. تعرف على مطالب سفير جيبوتي من البرلمان المصري (صور)

الخميس، 06 ديسمبر 2018 08:00 ص
فروع للجامعات المصرية ومعهد أزهري.. تعرف على مطالب سفير جيبوتي من البرلمان المصري (صور)
لجنة الشئون الإفريقية
مصطفى النجار

عقدت لجنة الشئون الإفريقية لقاء برئاسة النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب المصرى، مع السفير محمد ظهر حرسى سفير دولة جيبوتى بمصر، وذلك في إطار دعم العلاقات المصرية الإفريقية.
 
دعم العلاقات المصرية الإفريقية (1)
 
فى بداية الاجتماع، رحب النائب طارق رضوان رئيس اللجنة بلقاء السفير في مجلس النواب، وأوضح بأن هذا اللقاء لتوطيد العلاقات بين مصر ودول أفريقيا بصفة عامة ودولة جيبوتى بصفة خاصة.
 
وعبر السفير عن سعادة بحفاوة اللقاء وتطلع لعقد لقاءات أخرى، وأوضح أنه بحكم الظروف في الفترة السابقة لم تكن العلاقة بين البلدين على المستوى المطلوب، حيث كانت أخر اجتماعات مشتركة بين البلدين في عام 2010، وبالرغم من وجود كثير من الاتفاقيات في كافة المجالات التي ترفع مستوى التعاون إلا أنها تحتاج إلى تفعيل.
 
دعم العلاقات المصرية الإفريقية (2)
 
وتحدث السفير الجيبوتي عن بعض المشاكل والصعوبات التي تضعف مستوى التبادل التجارى بين البلدين وأهمها عدم وجود تواصل مباشر بين مصر وجيبوتى عن طريق البحر أو الجو، كما تمنى أن يكون هناك فروع للجامعات المصرية بدولة جيبوتى، ومعهد أزهرى ومدرسة للتعليم قبل الجامعى.
 
وقد أكد أن رئيس اللجنة بصدد عقد اجتماع مشترك مع لجنتى السياحة والطيران، والنقل والمواصلات، بحضور المسئولين بالحكومة لبحث مسألة الخط المباشر مع دولة جيبوتى.
 
دعم العلاقات المصرية الإفريقية (4)
 
فى نهاية اللقاء، أكد النائب طارق رضوان، أن هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها اللجنة مع سفراء الدول الأفريقية لتوطيد العلاقات المصرية الأفريقية والعمل على إزالة العقبات التي قد تواجه أشقائنا الأفريقية.

دعم العلاقات المصرية الإفريقية (3)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق