يؤثر صحيا على المواليد.. هذا ما يفعله الشتاء في رضيعك (فيديوجراف)

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 02:00 ص
يؤثر صحيا على المواليد.. هذا ما يفعله الشتاء في رضيعك (فيديوجراف)
رضيع - أرشيفية

 
تؤثر فصول السنة على صحة الأم أثناء الحمل وبالطبع «الجنين»، فحين تعرض الأم لأشعة الشمس في الصيف يمدها بفيتامين «د»، الذي يلعب دورا حيويا في الجهاز المناعي وتطوير العظام، لذلك يؤثر طقس الشتاء أيضاً على الأم والجنين، بحسب موقع washingtonpost.
 
وبحسب الدراسات، فإن الأطفال الذين يولدون في الخريف والشتاء أكثر عرضة للإصابة بالحساسية الغذائية، لكن لا أحد يعرف السبب، بينما يعتقد بعض العلماء أن السبب في ذلك هو عدم التعرض لأشعة الشمس أثناء الحمل، حيث يلعب فيتامين (د) دورا في ذلك.
 
وذكر موقع washingtonpost، أن الربو يعتبر من الأمراض الأكثر شيوعا بين الأطفال المولودين في فصلي الخريف و الشتاء، وذلك بسبب غلق النوافذ والتدفئة، لذلك تعرض الطفل للمواد المسببة للحساسية، مثل عث غبار المنزل.
 
وبالنسبة للرؤية فالأطفال المولودون في الصيف أكثر قصرًا في النظر من المولودين في الشتاء، وذلك  بسبب زيادة التعرض للضوء الطبيعي أثناء الحمل والولادة، بحسب الموقع. كما يتميز الأطفال المولودين في الشتاء بأنهم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب الموسمي، أو الاضطراب العاطفي، وذلك بسبب التعرض لمزيد من الضوء الطبيعي.
 
فيما ذكر washingtonpost، أن إحدى الدراسات وجدت أن الأطفال المولودين في فصل الشتاء يحققون  أعلى درجات في اختبارات التفكير المنطقي والجسدي، مقارنة بالأطفال المولودين في الصيف.
 
 
بدورها، قالت الدكتورة سوسن الحملي، استشارية أمراض النساء والتوليد وجراحة العقم وأطفال الأنابيب، إن تعرض الحامل للشمس مهم وضروري، حيث يعمل تعرضها للشمس سواء خلال الفترة الصباحية أو المسائية على تثبيت الكالسيوم بالجسم.
 
وحذرت «الحملي» في الوقت نفسه، من تعرض الحامل للشمس المحرقة، لأن التعرض الدائم للشمس يؤذى الجنين، ويمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، مشيرة إلى أن التعرض الدائم لأشعة الشمس يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، بالإضافة إلى أن الحمل يؤدي إلى انخفاض الدم تلقائيا، ما يؤثر على الحمل وخاصة خلال الفترة من 4 إلى 7 شهور.
 
ومن بين المشكلات الصحية التي يتعر ض لها مواليد فصل الشتاء، بحسب موقع washingtonpost: تعرض الأم لفترة قليلة من أشعة الشمس يحرمها من فيتامين (د)، الذي يقوي الجهاز المناعي ويقوي العظام، والأطفال الذين يولدون في الخريف والشتاء أكثر عرضة للإصابة بالحساسية الغذائية، ويعتقد بعض العلماء أن السبب هو عدم التعرض لأشعة الشمس أثناء الحمل، كما يعتبر الربو من الأمراض الأكثر شيوعا بين مواليد الخريف والشتاء، بسبب غلق النوافذ والتدفئة.

وأيضا الأطفال المولودون في الصيف أكثر قصرًا في النظر من المولودين في الشتاء، كذلك بسبب زيادة التعرض للضوء الطبيعي أثناء الحمل والولادة، مواليد الصيف أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب الموسمي أو الاضطراب العاطفي، لتعرضهم للضوء الطبيعي، كما وجدت دراسة أن مواليد الشتاء يحققون أعلى درجات في اختبارات التفكير المنطقي والجسدي، مقارنة بالأطفال المولودين في الصيف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق