بعد إلغاء ضريبة «البنزين».. فرنسا تسعى لفرض ضرائب على الشركات العملاقة

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 01:00 م
بعد إلغاء ضريبة «البنزين».. فرنسا تسعى لفرض ضرائب على الشركات العملاقة
وزير المالية الفرنسى - برونو لومير

بعد تراجع الحكومة الفرنسية عن ضرائب فرضتها على الطاقة، لاحتواء تظاهرات السترات الصفراء، أعلن وزير المالية الفرنسي برونو لومير، أنه سيتم فرض جملة ضرائب جديدة، في حالة ما تم التوصل إلى اتفاق أوروبي، وإن فشل ستطبقه باريس.

 

وأوضح أن الضرائب سيتم فرضها على الشركات الرقمية العملاقة في العام المقبل حتى لو لم يفلح الاتحاد الأوروبي في التوصل إلى اتفاق بشأن فرض ضريبة على إيرادات الشركات الرقمية للاتحاد بأكمله.

 

وفشل وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في الاتفاق بشأن ضريبة على الإيرادات الرقمية، الثلاثاء، رغم خطة فرنسية ألمانية في اللحظات الأخيرة لإنقاذ الاقتراح عن طريق قصره على شركات مثل جوجل وفيس بوك.

 

وزير المالية الفرنسي قال للقناة الثانية بالتلفزيون الفرنسي: «أعطى نفسي حتى مارس للتوصل إلى اتفاق بشأن ضريبة أوروبية على الشركات الرقمية العملاقة»، مضيفًا إذا لم يفلح الأمر، فسنطبق ذلك على المستوى الوطني اعتبارا من 2019.

 

يأتي فشل الاتحاد في التوصل إلى اتفاق في وقت تواجه فيه الحكومة الفرنسية احتجاجات ضد تكاليف المعيشة المرتفعة وسياسات اقتصادية ينظر لها على أنها تخدم مصالح الشركات الكبيرة والأثرياء فحسب.

 

في الوقت ذاته أعلنت فرنسا، الخميس نشر 65 ألف عنصر أمن في أنحاء البلاد، بحلول السبت تحسبا لموجة احتجاجات جديدة.

 

وقررت السلطات الفرنسية تأجيل مباراة بين سانت إيتيان وأولمبيك مرسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم المقررة مطلع الأسبوع المقبل بسبب مخاوف من الاحتجاجات ضد الحكومة وإمكانية استخدام العنف.

 

وقالت رابطة الدوري الفرنسي اليوم الخميس إن المباراة، التي تجمع اثنين من أعرق أندية البلاد، تأجلت بطلب من الشرطة المحلية. ويأتي القرار بعد تأجيل مباراة قمة بين موناكو ونيس وأخرى بين باريس سان جيرمان المتصدر ضد مطارده مونبلييه وكانت مقررة السبت.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

جيشنا الشعب وشعبنا جيش

جيشنا الشعب وشعبنا جيش

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 01:54 م
الممر.. حين أضاء النور قلب العتمة

الممر.. حين أضاء النور قلب العتمة

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 02:34 م
ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م