جهاز تنمية المشروعات يغير حال «رباب» من عاملة غزل إلى مالكة ناجحة (فيديو)

الخميس، 06 ديسمبر 2018 05:48 م
جهاز تنمية المشروعات يغير حال «رباب» من عاملة غزل إلى مالكة ناجحة (فيديو)
مشروعات الغزل والنسيج
كتب| أحمد قنديل

طالما كانت السيدة الثلاثينية رباب، بارعة في غزل السجاد، فكثيرًا ما أشاد بها الجميع من حولها ببراعتها في تلك الحرفة، ولكن على قدر تلك البراعة التي تميزت بها إلا أنها كانت تعاني نظرًا لعملها عند الغير، ما جعل رزقها محدودًا للغاية.

على رغم من كون رباب كانت تعيش ببلدة تشتهر بحرفة الغزل والنسيج، فعلى حد قولها هناك نول بكل  بكل بيت تقريبًا، إلا إنها تختلف عن غيرها، فكان لديها من الطموح ما يكفي لإسعادها، فلم ترضى أبدًا أن تكون مجرد عاملة طوال حياتها لحساب غيرها، ما مثل دافعًا لها للبحث عن وسيلة تتمكن من خلالها بتحقيق ذاتها.

سمعت السيدة الثلاثينية كثيرًا عن القروض المقدمة من جهاز تنمية المشروعات لمساعدة المواطنين في إنجاز مشروعات تجارية وصناعية لحسابهم، فدون أي تردد أو رهبة قررت وبمساعدة زوجها أن تخوض الأمر وتأخذ هذا القرض لإنجاز مشروع خاص بها، ما مكنها لامتلاك العديد من أنوال الغزل.

براعة رباب وجرأتها وثقتها في جهاز تنمية المشروعات، لم يتسببوا في خذلها، بل على عكس ذلك، كان ذلك سبيلًا لنعيمها وسعادتها، فحققت نجاحًا كبيرًا، وتمكن من حصد مكسب واسع.

وأشار زوج رباب خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "معكم" المذاع عبر فضائية "Cbc"، إلى أنهم تمكنوا من تحقيق النجاح وتشغيل عدد لا بأس به من الموظفين المساعدين في عملية الإنتاج

وتقول رباب، أن جهاز تنمية المشروعات لا يكتفي فقط بإعطائها القرض، بل يساعد المشاركين أيضًا في استكمال مسيرة النجاح، مشيرة إلى أن المسؤولين هناك يساعدونها في إعداد الخطط، كما يتوفر لها مهندسون لرسم التصميمات المختلفة والمميزة، فضلًا عن دفعهن للمشاركة في معارض جهاز تنمية المشروعات ، بغرض مساعدتهن في تحقيق التوسع والانتشار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق