الآثار تبرئ نفسها بفوتوشوب فيديو ممارسة الحب فوق قمة الهرم.. والحقيقة داخل كاميرات المراقبة

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 02:00 م
الآثار تبرئ نفسها بفوتوشوب فيديو ممارسة الحب فوق قمة الهرم.. والحقيقة داخل كاميرات المراقبة
الصور المتداولة

كثير من متابعى مواقع التواصل الاجتماعى تداولوا مقطع فيديو وصورا لمصور دنماركى يدعى أندريس هافيد قام بتسلق الهرم برفقة صديقته، حيث تخصص هذا المصور فى التصوير "العارى"، وبعد انتشار الفيديو، عبر كثيرون عن غضبهم بسبب ما يتضمنه من مشاهد خارجة ومخلة لا تتناسب مع تقاليد وعادات الشعب المصرى وفي منطقة تاريخية، وبدورنا قمنا بالتواصل مع مسئولين وزارة الآثار.
 

ممارسة الحب فوق قمة الهرم (6)

فى البداية تواصلنا مع مصادر مطلعة داخل وزارة الآثار، والذى رفض ذكر اسمه، وأكد أنه سيتم فحص الفيديو، وأن الوزارة تحقق فى المشاهد التى تداولها البعض لشاب دنماركى يمارس الحب مع فتاة أعلى قمة الهرم.

ممارسة الحب فوق قمة الهرم (1)

وأضافت المصادر، أن مسألة تسلق الهرم فى حد ذاتها أمر مجرم قانونا ناهيك عن أن ارتكاب هذه الأفعال مناف للآداب والقوانين، وهو ما يستوجب تحقيقا عاجلا للكشف عن حقيقة هذه المشاهد من عدمها، كما يتم بحث احتمالية أن تكون هذه المشاهد منفذة باستخدام الخدع التصويرية.

ممارسة الحب فوق قمة الهرم (2)

وبعد اتصالات عديدة تواصلنا مع مدير منطقة آثار الهرم، أشرف محيي، والذى علق على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى حول ممارسة الحب فوق قمة الهرم، قائلا: "إن الفيديو غير حقيقى على الإطلاق، ومن المستحيل صعود أحد فوق قمة الهرم، ونحن نمنع ذلك وفقا للقانون حماية الآثار".

ممارسة الحب فوق قمة الهرم (3)

وأوضح مدير منطقة آثار الهرم أن مقطع الفيديو المتداول يظهر وجود إضاءة حول الهرم وهذا لا يوجد على الحقيقة، كما أنه يتم غلق المنطقة فى تمام الساعة الخامسة وتسليم الموقع لشرطة السياحة والآثار والتى بدورها تقوم بإخلاء المكان بالكامل، وبالتالى فإن الفيديو "فوتوشوب"، لافتا إلى أنه سيتم تحرير مذكرة لرفعها لوزير الآثار للتحقيق فى الأمر وفحص مقطع الفيديو.

ممارسة الحب فوق قمة الهرم (4)

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى أمين مساعد وزير الآثار للشئون الفنية، إنه من "رابع المستحيلات" أن يصعد أحد فوق قمة الهرم دون أن يشاهده أحد، فمنطقة آثار الهرم يوجد بها غرفة تحكم على أعلى مستوى ومراقبة 24 ساعة، والفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى 100% فوتوشوب.

ممارسة الحب فوق قمة الهرم (5)

وأوضح مساعد وزير الآثار للشئون الفنية،  أنه من المستحيل صعود قمة الهرم ليلا، فالمنطقة بها عدد كبير من أفراد الأمن، التابعين لوزارة الآثار، كما يوجد قوات أمن شرطة السياحة والآثار، مشيرًا إلى أن بالمنطقة عددا كبيرا من الكاميرات لمنع حدوث أى تجاوزات، ومن السهل إثبات عكس ما جاء فى مقطع الفيديو بتفريغ الكاميرات الموجود بالمنطقة عبر غرفة التحكم.

وبعيدا عن الرواية الرسمية لوزارة الآثار، التي تنتظر تفريغ كاميرات المراقبة لنفي صحة الواقعة بطريقة رسمية ومؤكدة وتعتمد على حقائق رغم نفيها ببيان مدير منطقة الهرم، فإنه بالبحث البسيط يمكنك الوصول إلى مدونة الشاب الدنماركي بطل قصة الأهرامات، وبالتجول داخلها ستجد أن ذلك الشاب عكف على التقاط صور يمارس فيها الحب مع صديقته، في أماكن تاريخية حول العالم، وحفاظا من "صوت الأمة" على احترام الآداب العامة وقراء الموقع لم يتم نشر صور من مدونة الشاب الدنماركي المذكور. 

ممارسة الحب فوق قمة الهرم (7)
 
ممارسة الحب فوق قمة الهرم (8)
ممارسة الحب فوق قمة الهرم (9)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص