صادر مركبات دفاعية.. الجيش الجزائري يوقف 36 مهربا بمدن تمنراست

الأحد، 09 ديسمبر 2018 02:00 ص
صادر مركبات دفاعية.. الجيش الجزائري يوقف 36 مهربا بمدن تمنراست
الجيش الجزائرى

أوقف الجيش الجزائرى 36 مهرباً بمدن تمنراست وعين قزام وجانت وفق بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية،قال أنه تم خلال العملية مصادرة ست مركبات رباعية الدفع و 18 مولداً كهربائياً و 14 مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن وجهاز اتصال عبر الأقمار الاصطناعية.

 
وأشار البيان التى نشرته وكالة الأنباء السعودية واس، إلى أن حرس السواحل بمدن تنس ووهران ومستغانم أوقف 164 مهاجراً غير شرعى على متن قوارب تقليدية الصنع.
 
من ناحية أخرى يعتزم البنك المركزي الجزائري لإصدار أوراق نقدية جديدة في مسعى لتجديد النقد المتداول خلال الوقت الحالي بالبلاد، وفقا لما ذكرته صحيفة «الشروق» الجزائرية.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله، إن الأوراق النقدية المرتقبة ستجدد الأوراق التي تدهورت في الشكل واللون والرموز وأضحى تمزقها يثير مشكلات بين المتداولين.
 
وبحسب الشروق، فإنه يُنتظر أن تشمل الأوراق فئة 500 وألف دينار فضلا عن  فئة 100 دينار، وسط ترحيب من الخبراء الذين انتقدوا في عدة مناسبات حالة الأوراق النقدية المتداولة حاليا.
 
ونقلت الشروق عن رئيس فيدرالية حماية المستهلك في الجزائر، زكي حريز، قوله، إن وضعية الأوراق النقدية المتداولة حاليا سيئ جدا، معتبرا أنها من العوامل التي تنقل الجراثيم بين مستعمليها.
 
ودعا حريز إلى ضرورة التوعية بكيفية استغلال وتداول الأوراق النقدية الجديدة وتخزينها، قبل وأثناء إطلاقها حتى تتم المحافظة على تداولها لأطول وقت وتجنب ما قد يحدث من اضطرابات الصحة العمومية.
 
وأبدى حريز أمله في أن يتم إصدار الأوراق النقدية الجديدة من مادة رفيعة ومشمعة، تستطيع مقاومة الاتساخ وتتحمل أطول فترة ممكنة من التداول.
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا