مواجهات نارية على الملاعب الإنجليزية: صراع الصدارة كلمة السر

السبت، 08 ديسمبر 2018 02:00 م
مواجهات نارية على الملاعب الإنجليزية: صراع الصدارة كلمة السر
رمضان صبحى _محمد صلاح _الننى

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المواجهات النارية في الجولة الـ 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي تنطلق السبت، إذ يخوض ليفربول اختبارا صعبا أمام مضيفه فريق بورنموث، أملا في تحقيق الفوز الخامس على التوالي، واعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا، في انتظار الموقعة الأخرى بين عملاق مدينة مانشيستر «السيتي» والعملاق اللندني الآخر تشيلسي، على ملعب الأخير «ستامفورد بريدج».

 
موقعة ستامفورد بريدج
 
في السابعة والنصف مساء، يستضيف فريق تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي فريق مانشيستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، سعيا وراء استعادة التوزان بعد خسارة الفريق آخر مبارياته في الدوري وتراجعه إلى المركز الرابع.
 
تعرض تشيلسي للهزيمة الثانية هذا الموسم أمام ولفرهامبتون بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 15، ليتراجع إلى المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 31 نقطة ويبتعد بفارق 10 نقاط كاملة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة بـ41 نقطة.
 
مباراة اليوم ستكون حاسمة في جدول ترتيب الدوري، إذ ينتظر ليفربول سقوط السيتي مع فوزه على بورنموث للانقضاض على الصدارة، فالريدز يتخلف بنقطتين عن فريق جوارديولا قبل انطلاق مباريات الجولة.
 
على الجانب الآخر، يدرك الإيطالي ماوريسيو ساري، مدرب فريق البلوز، أن هزيمة فريقه أمام السيتي ليست تصعب كثيرا من مهمة الفريق اللندي في الفوز بلقب الدوري، ولكنها قد تثير الشكوك حول قدرة البلوز على التواجد في المربع الذهبي بنهاية الموسم، والعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.
 
 
فيما يدرك أيضا المدرب الإسباني بيب جوارديولا، إن تعرضه للهزيمة يعني خسارته صدراة ترتيب حال فوز فريق ليفربول، كذلك فإن هزيمة السيتي أمام البلوز ستنهي رقم فريقه في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم حتى الآن، إذ لم يتعرض السيتي لآية هزائم في 15 مباراة على التوالي، من أصل 15 مواجهة خاضها الفريق حتى الآن في الدوري.
 
وحقق السيتي فوزا صعبا على منافسه فريق واتفورد بنتيجة 2-1 في الجولة الـ 15، ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم وأيضا صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي. ويعتبر الفوز على واتفورد هة الثالث في تاريخ الستي بعد موسم 2012/2013، و2017/2018، والثانية للفريق مع المدرب بيب جوارديولا، بعد الموسم الماضي.
 
وسيفتقد السيتي لخدمات المهاجم الدولي الأرجنتيني وهداف الدوري الإنجليزي حتى الآن، سيرجيو أجويرو، في مباراة تشيلسي بسبب الإصابة. وقال جوراديولا في المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس، إن «أجويرو ودي بروين لن يكونا حاضرين في مباراة اليوم للإصابة وسيعود الثنائي قريبًا».
 
ليفربول يبحث عن الصدارة
 
وفي الثانية والنصف ظهر السبت، يخوض فريق ليفربول اختبارا صعبا أمام مضيفه فريق بورنموث، ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، ساعيا وراء تحقيق فوزه الخامس على التوالي، واعتلاء الصدارة مؤقتا وانتظار مواجهة السيتي وتشيلسي الحاسمة.
 
يحتل الريدز، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة بفارق نقطتين، بينما يحتل بورنموث المركز السابع برصيد 23 نقطة.
 
ويعتزم يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول إعادة الثنائي محمد صلاح وفيرمينو للتشكيلة الأساسية، بعدما شارك الثنائي بديلين في مباراة بيرنلي التي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة الـ 15.
 
ويغيب المهاجم الدولي المالي، ساديو ماني، ولاعب الوسط الكرواتي ديان لوفرين، عن مباراة ليفربول أمام بورنموث، كما سيفتقد الرديز لخدمات لاعبه جو جوميز لمدة 6 أسابيع بسبب الإصابة بكسر في الساق اليسري، ما سيجعل أرنولد يحجز مكانه في التشكيل الأساسى بمركز الظهير الأيمن.
 
ويمثل فوز ليفربول في مباراة بورنموث، أهمية كبيرة للفريق إذ تقربهم الثلاث نقاط من صدارة ترتيب الدوري، كما أن الفوز يعني حصول لاعبي الريدز على دفعة معنوية هائلة قبل مواجهة نابولي الإيطالي المصيرية الثلاثاء المقبل بملعب «أنفيلد»، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
 
 
في المقابل، يفتقد بورنموث في مباراة ليفربول اليوم لجهود لاعبه لويس كوك الذي يعاني من إصابة في الركبة ستبعده عن الملاعب نحو 9 أشهر وهى الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في فوز فريقه 2-1 على هدرسفيلد تاون بالجولة الماضية.
 
أرسنال وسجل الهزائم الخالي
 
يستضيف فريق أرسنال، نظيره فريق هدرسفيلد تاون، المحترف ضمن صفوفه الجناح المصري رمضان صبحي في الخامسة مساء، بملعب «الإمارات»، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».
 
ويستهدف فريق المدفعجية، الذي يضم محمد النني لاعب وسط منتخب مصر، الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم للمباراة الـ21 على التوالى بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية. ويحتل أرسنال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، بينما يحتل هدرسفيلد تاون المركز الـ17 برصيد 10 نقاط.
 
ييفتقد أرسنال في مباراة اليوم لجهود روب هولدينج بسبب الإصابة التى تعرض لها فى المباراة الماضية أمام مانشستر يونايتد والتي انتهت بالتعادل الإيجابى 2\2، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة مسعود أوزيل الذى يعاني من إصابة بالظهر.
 
وحصد  أرسنال 4 نقاط في آخر مباراتين ضد توتنهام ومانشستر يونايتد، علماً بأن الفريق اللندنى لم يتذوق مرارة الهزيمة بمسابقة الدورى الإنجليزى سوى «مرتين» ضد مانشستر سيتي وتشيلسي.
 
وتبدو الفرصة سانحة أمام أرسنال لحصد النقاط الثلاث ومواصلة الضغط على ناديي تشيلسي وتوتنهام في المنافسة التي تجمع الفرق الثلاث على التواجد بالمربع الذهبي المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو الهدف الأساسي الذي يسعى إلى تحقيقه أوناى إيمري، المدير الفنى للفريق اللندني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة