كلوب يقدم الحل لمشكلة رأس حربة المنتخب.. محسن صالح يطالب بتطبيق رؤى مدرب ليفربول

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 02:00 ص
كلوب يقدم الحل لمشكلة رأس حربة المنتخب.. محسن صالح يطالب بتطبيق رؤى مدرب ليفربول
يورجن كلوب المدير الفني لليفربول_محسن صالح المدرب السابق للمنتخب المصري

عانت مصر في الأونة الأخيرة من عدم وجود رأس حربة مميز، يقود المنتخب لتحقيق البطولات، فرغم أن الفريق كان يضم دائمًا أفضل المهاجمين على مستوى أفريقيًا في السنوات الماضية، أمثال حسام حسن وعماد متعب وعمرو ذكي ومحمد زيدان، بات هذا المركز الآن شحيح في منتخبنا، الأمر الذي دفع المحللون إلى طرح خطط جديدة لتعويض هذا المركز.

واستلهم محسن صالح مدرب المنتخب الوطني الأسبق من يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، خطط جديدة لحل مشكلة المهاجم في المنتخب المصري، حيث أبدى اقتراحاً بحل هذه المشكلة عبر الاعتماد على محمد صلاح في مركز رأس الحربة مع منحه حرية كاملة في التحرك.

 

وأكد محسن صالح أن كلوب أهدى المصريين فكرة بعد أن طبقها فى ليفربول وهى تغيير مركز اللاعب المصرى محمد صلاح من مركزه كجناح أيمن، إلى مركز رأس الحربة.

محسن صالح
 
محسن صالح

 

وكتب صالح تغريده بثها عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: «الحمد لله منتخبنا وجد الحل لمشكلة رأس الحربة، يورجن كلوب أهدانا الفكرة بعد أن طبقها فى ليفربول»

وأضاف قائلاً: «نقل محمد صلاح من مركز الجناح الأيمن إلى رأس الحربة مع إعطائه حرية كاملة.. الحاجة أم الاختراع فبعد أن وجد هدافه مقيدا فى الطرف لم يتحجر فكريا ونفذ المغامرة واكتشف أنها أفضل كثيرا مما كان».

كان محمد صلاح لاعب المنتخب المصرى لكرة القدم، قد ساهم فى فوز فريق ليفربول الإنجليزى بأربعة أهداف دون مقابل، ونجح صلاح فى تسجيل هاتريك فى شباك الفريق المنافس.

وحقق بهذا الهاتريك مكاسب عديدة بعد تألقه في مباراة ليفربول وبورنموث التي أقيمت مساء أمس ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، حيث سجل الفرعون المصري هاتريك ليحصد أفضل لاعب في المباراة قبل أن يتنازل عنها لقائد ليفربول جيمس ميلنر الذي خاض المباراة الـ 500 في مسيرته بمسابقة الدوري الإنجليزي بمختلف الأندية أمس.

 
أول مكسب هو قيادة ليفربول لصدارة الدورى الإنجليزى، فتحقيق الريدز الفوز الخامس على التوالي بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» وتسجيله ثلاث أهداف هاتريك، رفع ليفربول رصيده إلى النقطة 42 متصدرًا جدول المسابقة بعد خسارة مانشستر سيتي لقاءه الأخير الذي واجه فيه تشيلسي في ملعب الأخير،  ليتوقف رصيد الفريق السماوى عند 41 نقطة ليتراجع إلى المركز الثاني.
 
 
كما تصدر صلاح بهذا الهاتريك قائمة الهدافين مع اللاعب الجابوني أوباميانج، ليشعل الصراع على التتويج بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزي ، والتي حصل عليها المو الموسم الماضي، بعدما قفز إلى صدارة قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف مع الجابونى أوباميانج.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق