عشان طينتها ما بتهزرش.. اعرف أنواع أغطية السيارة وأفضلها

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 08:00 ص
عشان طينتها ما بتهزرش.. اعرف أنواع أغطية السيارة وأفضلها
إسراء بدر

 

في ظل حالة الطقس التي تشهدها البلاد حاليا من أمطار وأتربة، يعاني أصحاب السيارات من صعوبة الحفاظ على نظافة السيارة خاصة طوال وقت ركنها، لنجد أن صاحب السيارة يركنها ويتوجه إلى منزله للنوم ليستيقظ في اليوم التالي من الممكن ألا يتعرف على معالم السيارة بسبب تعرضها للأمطار والأتربة وبالتالي يتراكم عليها «الطين» ويشوه مظهرها ويحتاج لوقت طويل في تنظيفها لإمكانية ركوبها.

ويعتبر الحل الأمثل هو مراعاة تغطية السيارة طوال فترة الركن لحمايتها، ولكن أي نوع للأغطية أفضل للسيارة ولمعرفة ذلك نوضح أنواع أغطية السيارة في السطور التالية والفرق بينهم.

- القماش

وهذا النوع من أغطية السيارة يعتبر أرخص الأنواع ولكنه يفضل استخدامه في غير فصول الشتاء وحالات الطقس المضطربة، ويفضل عند شراء هذا النوع أن يكون القماش من القطن للحفاظ على السيارة.

download (3)

-المشمع أو البوليستر

وهذا النوع مفيد في الشتاء ويحمي السيارة من الأمطار، ولكنه يؤثر بالسلب على دهان السيارة وهو ما قد يجعلك تواجه مشاكل في الدهان على المدى البعيد.

download (2)

- الوتر بروف

وهذا النوع أفضل أنواع أغطية السيارات وأشهرهم رغم ارتفاع سعره مقارنة بباقي الأنواع، ويحمي السيارة طوال الصيف والشتاء ويتحمل درجات الحرارة المرتفعة في الصيف ويحمي السيارة من أمطار الشتاء، ولكن تأكد عند شراءه بأن يكون مبطن من الداخل بالقطن.

وعلى الرغم من حماية السيارة من الأتربة من خلال الأغطية إلا أن صاحب السيارة عند رفع الغطاء من الطبيعي أن يجد بعض الأتربة أسفل الغطاء فلا يوجد غطاء يمنع الأتربة بنسبة 100% لذلك يمكنه أن يرفع الغطاء بخطوات.

ولعل من أبرز الأسباب التي تجعل صاحب السيارة يختار أفضل أنواع الأغطية هو أن الأنواع رخيصة الثمن تؤثر على الدهان ولمعة الفوانيس، ما يعطي للسيارة شكل قديم حتى إذا كانت حديثة.

كما أن تغطية السيارة يحميك من هواية الأطفال بالشوارع والمتمثلة في تجريح السيارة بألة حادة للنقش عليها، التي تشوه شكل السيارة في كل مرة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق