هاتريك بورنموث يقود صلاح إلى الأرقام القياسية.. «مو» يخرص ألسنة ظاهرة الموسم واحد

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 12:00 ص
هاتريك بورنموث يقود صلاح إلى الأرقام القياسية.. «مو» يخرص ألسنة ظاهرة الموسم واحد
محمد صلاح

مكاسب عديدة حققها النجم المصري محمد صلاح بعد تألقه في مباراة ليفربول وبورنموث التي أقيمت مساء أمس ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، حيث سجل الفرعون المصري هاتريك ليحصد أفضل لاعب في المباراة قبل أن يتنازل عنها لقائد ليفربول جيمس ميلنر الذي خاض المباراة الـ 500 في مسيرته بمسابقة الدوري الإنجليزي بمختلف الأندية أمس.

أول مكسب هو قيادة ليفربول لصدارة الدورى الإنجليزى، فتحقيق الريدز الفوز الخامس على التوالي بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» وتسجيله ثلاث أهداف هاتريك، رفع ليفربول رصيده إلى النقطة 42 متصدرًا جدول المسابقة بعد خسارة مانشستر سيتي لقاءه الأخير الذي واجه فيه تشيلسي في ملعب الأخير،  ليتوقف رصيد الفريق السماوى عند 41 نقطة ليتراجع إلى المركز الثاني.

 

 

كما تصدر صلاح بهذا الهاتريك قائمة الهدافين مع اللاعب الجابوني أوباميانج، ليشعل الصراع على التتويج بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزي ، والتي حصل عليها المو الموسم الماضي، بعدما قفز إلى صدارة قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف مع الجابونى أوباميانج.

 

محمد صلاح لاعب ليفربول
 
محمد صلاح لاعب ليفربول

ويراهن الكثير على محمد صلاح للاحتفاظ بجائزة "الحذاء الذهبى" للموسم الثاني على التوالى، لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي يحققها منذ انضمامه لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالي.


 

إنهاء مقولة "ظاهرة الموسم الواحد"

أثبت محمد صلاح للجميع قدرته على مواصلة التألق مع ليفربول بعد موسمه الاستثنائي الماضي، مخرسًا بذلك ألسنة المشككين في قدراته الفنية والتهديفية، الذين أدعوا أن صلاح هو ظاهرة لموسم واحد فقط، حصوله على جائزتى أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى و"الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف المسابقة برصيد 32 هدفاً.

محمد صلاح هداف ليفربول
 
محمد صلاح هداف ليفربول

يعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، في الثامن من يناير القادم بالعاصمة السنغالية "داكار"، هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018.

محمد صلاح
 
محمد صلاح

ولاشك أن تألق محمد صلاح مع ليفربول في هذه الفترة، سيعزز كثيراً من حظوظه في الاحتفاظ بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا للعام الثاني على التوالي، لاسيما وأنه يتم اختيار الفائز على ضوء ما قدمه اللاعب مع منتخب بلاده وناديه على مدار عام كامل.

 

وبعدما سجل صلاح هاتريك في فوز ليفربول على بورنموث، حقق نجم منتخب مصر ونادي ليفربول 5 أرقام قياسية ليواصل ممارسة هوايته المفضلة في سطر اسمه بحروف من ذهب في سجلات التاريخ، وفيما يلى الأرقام القياسية التي حققها محمد صلاح في مباراة ليفربول وبورنموث أمس..

محمد صلاح نجم ليفربول
 
محمد صلاح نجم ليفربول

 

1- محمد صلاح هو أول لاعب من ليفربول يسجل "هاتريك" خارج أرضه فى الدورى الممتاز منذ لويس سواريز ضد كارديف سيتي في مارس 2014.

2- محمد صلاح أصبح أسرع لاعب من ليفربول يصل إلى 40 هدفا فى الدورى الممتاز (52 مباراة)

3- محمد صلاح افتتح التهديف في 7 مباريات فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب آخر.

4- محمد صلاح سجل فى 8 مباريات فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أكثر من أى لاعب آخر.

5- محمد صلاح اشترك بـ56 هدفاً في 52 مباراة في الدوري الإنجليزي مع ليفربول منذ الموسم الماضي، حيث سجل 42 وصنع 14، أكثر من أى لاعب آخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق