وزير الآثار: أنا عايز الصح وهاعمل الصح.. ورسوم دخول الأهرامات سيكون 200 جنيه

الأحد، 09 ديسمبر 2018 01:48 م
وزير الآثار: أنا عايز الصح وهاعمل الصح.. ورسوم دخول الأهرامات سيكون 200 جنيه
خالد العنانى وزير الاثار
مصطفى النجار

تعهد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، بعمل كل ما هو جيد لملف الآثار، قائلا: «أنا عايز الصح وهعمل الصح»، مشيرا إلى أنه في نوفمبر المقبل رسم دخول الأهرامات سيكون 200 جنيه وسيتم إبلاغ وزارة السياحة قبلها بعام.
 
وأضاف العناني، خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، برئاسة أسامة هيكل: «كان سعر الدخول للأجنبي بـ 80 جنيها أي 4 يورور فقط، وتم زيادته تدريجيا ولم يهرب أي سائح خلال العام الماضي كما كان يعتقد، لكن أي مصري بلغ 60 سنة سيكون بالمجان، وأي طالب مصري سيتم إصدار اشتراك له سنوي بـ 150 جنيها».
 
وتابع: «بعد خفض أسعار تصوير المواقع الآثرية زادت الإيرادات من نصف مليون جنيه إلى 3 ملايين جنيه، لأن المنتجين الفنيين تشجعوا وحجزوا أياما أطول، مؤكدا أن تطوير متحف الاتوني في المنيا يحتاج 250 مليون جنيه، ومنذ أيام وافق مجلس النواب الألماني على منحة بـ 10 ملايين يورو لهذا المتحف».
 
وحول ضبط الآثار المهربة، قال وزير الآثار، إنه تم ضبط على عدد من قطع الآثار في إمارة الشارقة في دولة الإمارات، وعادت الآثار بشكل مباشر وأخرى بقضايا.
 
وحول قضية الآثار الكبيرة المهربة إلى إيطاليا التي ضبط فيها آلاف القطع الأثرية، قال وزير الآثار، يوجد 21 ألف و600 عملة و151 تمثالا صغيرا، وما فعلته النيابة العامة في هذا الملف بالتنسيق مع عدد من الجهات المصرية.
 
وأضاف: «وعادت الآثار خلال شهر فقط وهي أسرع اثار عادت في العالم لكن الموضوع لك يخرج من النيابة وحتي الان التحقيقات سارية لمعرفة المتسببين، والنيابة تبحث عن أصحاب الحاوية ولمن كانت ذاهبة وغيرها من التفاصيل».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق