ضربة جديدة لأباطرة البناء المخالف.. قطار الإزالات يدهس حيتان الأبراج في الجيزة

الأحد، 09 ديسمبر 2018 09:00 م
ضربة جديدة لأباطرة البناء المخالف.. قطار الإزالات يدهس حيتان الأبراج في الجيزة
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة

ضربة جديدة لحيتان.. هذا هو الوصف الأقرب لما تشهده محافظة الجيزة، التي تعرضت لموجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة، التي تقع على أراضى الدولة، حيث شهدت المحافظة منذ تولى المحافظ الجديد تنفيذ أكبر عدد إزالات لم تشهده من قبل وشارك المحافظ فى تنفيذ عدد كبير منها وهو ما جعل الإزالات تنفذ فعليا على أرض الواقع ولم تتم على الأوراق فقط أو مجرد تخريب للمبنى الذى يعاد ترميمه.
 
وزادت الفترة الأخيرة بالتزامن مع حملات الإزالات إعلانات عن بيع وحدات سكنية، كما توقفت حالات البناء، بالإضافة إلى خفض أسعار الشقق لسرعة البيع فى الأبراج المخالفة.
 
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة  (1)
 
وبلغ حجم الإزالات التى تم تنفيذها خلال 3 شهور 1066 حالة إزالة، بالأحياء والمراكز والمدن، كان أغلبها فى الوراق والعمرانية والهرم وفيصل والمريوطية وأرض اللواء، وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة، وتشهد منطقة كورنيش الوراق الجديد هدم أكثر من 30 برج سكنى مخالفين، تنوعت المخالفات ما بين "بدون ترخيص، وأراضى دولة، ومخالف للتراخيص".
 
واستخدمت المحافظة أوناشا لرفع معدات الهدم أعلى العقارات، ما أسفر عن سرعة فى تنفيذ الإزالات، بالإضافة إلى متابعة المحافظ ونزولة فى الحملات بشكل يومى ما أثر على تحرك وتعاون كافة الجهات.
 
وأكدت مصادر بمحافظة الجيزة أن المحافظة تعتمد على تقارير المسح الجغرافى والمتغيرات المكانية بواسطة القمر الصناعى، التى توفرها القوات المسلحة للمحافظة، بالإضافة إلى تقارير الرصد الميدانى للمخالفات التى تقدم بشكل دورى.
 
من جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة ستمحو جميع المخالفات حتى سطح الأرض لتكون رسالة للمخالفين بعدم تكرار المخالفة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا كبيرا من جميع الأجهزة بالمحافظة لسرعة الإزالة.
 
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة  (2)
 
وأضاف المحافظ أن العقارات الجارى إزالتها حالياً تقع على كورنيش الوراق، و شوارع الصباح والاخلاص وأحمد لطفى السيد بحى العمرانية وشارع شلبى متفرع من شارع الملك فيصل بحى بولاق الدكرور وشارعى سيد طلبه الوليلى والصفا والمروه بحى الهرم و شارع حجاج رياض بحدائق الجزيرة بحى جنوب الجيزة.
 
وأكد محافظ الجيزة، أنه لانجاز عمليات الإزالة والبدء فى إزالة عقارات أخرى تم الدفع بمعدات أضافية إلى جانب الاستعانة بمعدات "الجاك هامر" ورفعه أعلى الأبراج لإزالتها حتى سطح الأرض.
 
وناشد راشد مواطنى المحافظة بعدم شراء وحدات سكنية فى المبانى المخالفة حفاظا على أموالهم وأرواحهم، مشيرا إلى أن تلك المبانى تنشأ بدون أن تتبع شروط السلامة الإنشائية مما يعرض سكانها للخطر.
 
وطالب المحافظ المواطنين بالاستعلام عن العقار المراد شراء وحدة سكنية به من الوحدة المحلية المختصة قبل الشراء ومعرفة مدى وجود مخالفة بناء أو صدور قرار إزالة لأدوار مخالفة حرصًا على أموالهم.
 
 
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة  (3)
 
من جانبه، أكد اللواء علاء بدران السكرتير المساعد بمحافظة الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى عدد الإزالات التى تم تنفيذها على مدار 3 أشهر حتى الآن، بلغت أكثر من ألف حالة إزالة، 428 فى الأحياء و638 فى المراكز والمدن، مشيرا إلى أن ذلك الرقم كبير جدا يؤكد أن المحافظة تضرب بيد من حديد على مخالفات البناء.
 
وأضاف السكرتير المساعد لمحافظة الجيزة، أن التغيرات المكانية ساهمت فى رصد عدد من المخالفات بالمحافظة تم إزالتها بشكل فورى، بالإضافة إلى الرصد الميدانى للأحياء واامدن للمخالفات الأخرى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الانسان المصرى الجديد 6

الانسان المصرى الجديد 6

الإثنين، 10 يونيو 2019 07:01 م