جهاز تنمية المشروعات بوابة أصحاب المهن لتأسيس مشروعات خاصة بمحافظة الغربية

الأحد، 09 ديسمبر 2018 04:30 م
جهاز تنمية المشروعات بوابة أصحاب المهن لتأسيس مشروعات خاصة بمحافظة الغربية
مصنع أحذية - ارشيفية

أصبحت اسهامات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، علامة فارقة بين عدد كبير من الشباب على مستوي محافظات الجمهورية، حيث استطاع الجهاز في الفترة الأخيرة أن يستقطب أصحاب المهن الحرة ليصبحوا أصحاب قصص نجاح ويؤسسوا مشروعاتهم الخاصة.

ماهر عادل محمد 37 عاما، واحدا من أبناء محافظة الغربية الذين لجأوا إلي جهاز تنمية المشروعات ليسطروا قصة نجاح استطاع تحدى الصعوبات التي واجهته فى حياته لينشيء مشروعًا حقق نجاحًا كبيرًا.

بدأ ماهر عادل حياته العملية بالعمل فى محل لبيع الأحذية، وقرر أن يفتتح مشروعا لبيع الأحذية ودخل مع أحد اصدقائه شريكا فى محل، ولكن قرر أن يستمر فى العمل بمفرده بعد الخلافات بينهما، وفي هذه المرحلة توجه إلى جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي ساعده بشكل كبير على تطوير عمله وتطويره وسد العجز بعد انفصاله عن شريكه، وكان القرض بمثابة بداية مشوار تطوير لمجال عمله وزيادة حجم رأس ماله.

ويحكي ماهر عادل، أنه بدأ مشوار حياته العملية بمشروعه الخاص برأس مال 120 ألف جنيه، ومع تعثره في رأس المال واجهته عدة مشاكل فى العمل، قرر التوجه إلي جهاز تنمية المشروعات حتى لا يفقد مشروعه، وقدم طلبا للحصول على قرض بقيمة 40 ألف جنيه، وأنهي إجراءاته فى أسبوع واحد، بعد مساعدة مسئولى الجهاز له فى إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة للنهوض بمشروعه.

الآن أوشك ماهر عادل على الانتهاء من سداد أقساط القرض، مؤكدًا أنه تمكن بالقرض من تخطي مرحلة التعثر التي مر بها وسد العجز فى رأس المال، كما ساهم أيضا فى التوسع فى المنتجات المعروضة، وأصبح يملك الآن رأس مال يصل إلي 250 ألف جنيه، مؤكدًا أنه سيتقدم بطلب للحصول على قرض جديد للتوسع فى نشاطه، والتفكير فى إنشاء ورشه لتصنيع الأحذية وعرض منتجاته فى معرضه.

تجربة ماهر عادل جعلته مثال يحتذي به للبعد عن الكسل والاجتهاد، وعدم الالتفات للصعوبات والإخلاص فى العمل، فبعد أن كان يعمل في محل أحذية أصبح يمتلك الآن مشروعًا لتجارة الأحذية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق