البرلمان «بيعلم» على الأمم المتحدة.. وغضب عارم في جلسة الأحد (التفاصيل الكاملة)

الأحد، 09 ديسمبر 2018 10:00 م
البرلمان «بيعلم» على الأمم المتحدة.. وغضب عارم في جلسة الأحد (التفاصيل الكاملة)
مجلس النواب
مصطفى النجار

 
هاجم مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، بحدة، في الجلسة العامة للبرلمان مساء الأحد، المُقررة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان المعنية بالحق فى السكن اللائق، لكتاباتها تقريرًا عن اوضاع السكن فى مصر بشكل غير حيادى، وينحاز لمخططات خارجية.
 
وقال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ردا على شكوى النائب محمد الغول، ضد مسئولة حقوق الانسان فى الأمم المتحدة، بأن تقرير المجلس العالمى لحقوق الإنسان  حول السكن فى مصر، موجهًا بأهداف سياسية وأهداف شخصية بالدليل، لافتا إلى أن أكبر دليل على كذب إدعاءات التقرير أن مسئولة حقوق الإنسان، عندما حضرت لمصر تكلمت عن السكن وقالت انه حق غير مفعل، مضيفا: «لكنها نست أن مصر لأول مرة فى تاريخها أنشأت مليون وحدة سكنية وطورت من الأحياء العشوائية»، متابعا: «الدستور نص على توفير السكن».
 
وأكد رئيس البرلمان، خلال الجلسة العامة، أنه لايوجد  دولة على مستوى العالم قدمت  ما قدمته مصر للطبقات محدودة الدخل ومتوسطة الدخل، مشيرا إلى ان مسئولة السكن بحقوق الإنسان  رفضت كل  ذلك وجأت بتقرير معلب  مشددا على إدانة مجلس النواب ، ولذلك  التقرير ورفضه  شكلا وموضوعا.
 
وطالب رئيس البرلمان، وزارة الخارجية بتقديم شكوى رسمية للأمين العام للأمم المتحدة ، باتخاذ كافة الإجراءات تجاهها لانها خرجت عن الحيدة باعتبارها موظفة دولية ووظفت  المشكلة لأهداف شخصيىة وسياسية  قائلا: «وفقا لميثاق الأمم المتحدة عليها أن تراجع مبادئ القانون الدولى وعليها مراجعة الأرقام الصادرة عنها».
 
وأكد رئيس مجلس النواب أن الحق فى الأمن هو أولى الحقوق الذى يجب على الدول توفيرها لأنه بدون أمن أصبحت الحياة فى خطر داهم، مشيرا إلى أن ما قامت به مسئولة حقوق الإنسان يؤكد أنها تعمل وفقا لأجندة الكل يعلمها ولا تصلح ان تكون موظفة دولية. 
 
من جانبه قال النائب علاء عابد ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تلك المسئولة أردات إظهار الدولة إنها غير قادرة على تحقيق السكن، لافتا إلى أن هناك من يدفع مبالغ مالية طائلة لإظهار مصر بصورة سلبية، والكيد لها، وذلك لما حققته في مجال السكن لم تشهده البلاد منذ 100عام ، رغم ما نمر بها من  ظروف اقتصادية صعبة لافتا غلى أن دول اوربا وأمريكا لايوجد فيها ما يسمى حق السكن.
 
وأضاف، إن تلك المسئولة أتت لتتصيد الأخطاء ،لصالح قطر  لافتا إنه لأول مرة نرى قناة  فى مصر منذ 30 يونيو وهى تسير وراءها قناة الجزيرة وراءها فى كل مكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق