كيف تتفادى نقاط ضعفك خلال المقابلة الشخصية؟

الأحد، 02 يونيو 2019 09:00 ص
كيف تتفادى نقاط ضعفك خلال المقابلة الشخصية؟
كيف تتفادى نقاط ضعفك خلال المقابلة الشخصية
نرمين ميشيل

التعرف على نقاط القوة والضعف قبل التواجد خلال أي مقابلة شخصية هو من أهم الأمور للحصول فرصتك الكبرى للفوز بالوظيفة التي تُريدها ونجد أن نقاط القوة والضعف من أهم ما يسأل عنه المحاورون بشكل مباشر أو ضمني خلال مقابلات التقدُّم للوظيفة، بل أن بعضهم يكشف عنها بالفعل من خلال قياس ردود أفعال المُتقدمين على بعض المواقف المُفتعلة والتصرفات الاستفزازية، فهي أنسب ما يُعطي الانطباع عن مدى ملائمة الشخص للقيام بالمهام الوظيفية المطلوبة. 

كيف تتحدث عن نقاط القوة والضعف في شخصيتك خلال المقابلة الشخصية؟
يرى خبراء التنمية البشرية أن كل إنسان منا لديه صفات ومواهب ومهارات ما تعزز قيامه ببعض المهام الوظيفية المعينة ويجعلها الأنسب لهه و لكن مع ذلك وجد  من يجهلها.

ولكن عليك اجتياز أحد اختبارات الشخصية المعترف وعند تحديدك لمهاراتك قارنها بالمهارات المطلوبة للوظيفة التي ستتقدّم إليها واختر المشترك بينهما، فهذا ما عليك التحدث عنه خلال مقابلة العمل بشكل واضح و دقيق وغير مُطوّل .

أما نقاط الضعف
يجب عليك أن تعرف نقاط قوتك فستُساعدك اختبارات الشخصية في ذلك الأمر كثيرًا، وكما فعلت بعد تحديدك لنقاط قوتك قم بدراسة نقاط ضعفك في ضوء المهارات والمهام التي ستطلب منك القيام بها في حال شغلت تلك الوظيفة.

 ويجب عليك اثناء المقابلة الشخصية أن تركز على النقاط التي ترتبط بطبيعة العمل وبيئته فقط مع ذكر نقاط الضعف التي لا تؤثر على أدائك للوظيفة دون غيرها من العيوب،

وختاما فإن التعرف على نقاط القوة والضعف قبل خوض أي مقابلة شخصية وإتقان التحدث عنها بشكل سليم ومناسب هو فرصتك الكبرى للفوز بالوظيفة التي تُريدها وتُناسب إمكانياتك، فلا تُضيّعها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق