مشروع بدأ بحلم صغير.. فتاة تصنع المجسمات التعليمية لمدارس الصعيد بقرض جهاز تنمية المشروعات

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 10:00 ص
مشروع بدأ بحلم صغير.. فتاة تصنع المجسمات التعليمية لمدارس الصعيد بقرض جهاز تنمية المشروعات
مكتبات - ارشيفية

أرادت أن تصبح صاحبة تجربة مختلفة بين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فكانت النتيجة صاحبة واحدة من أكبر المكتبات المتخصصة بتصنيع الوسائل التعليمية والمجسمات والعرائس بمحافظة سوهاج.

منال صادق أحمد 34 سنة، واحدة من السيدات اللاتي لجأن إلي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولا يملكون إلا حلما صغيرا يبحث عن التمويل ويتحول إلي حقيقة، وكان جهاز تنمية المشروعات الشريك الأفضل والأمين على تنمية المشروع حتى وقتنا هذا.

كانت منال صادق صاحبة موهبة وخبرة سابقة في تصنيع عرائس المولد والوسائل التعليمية والمجسمات والأشكال الفنية الخاصة بالمدارس، وبعد الحصول على المؤهل لم ترغب في الجلوس بالمنزل وبتشجيع من أسرتها وزوجها، وقررت افتتاح مكتبة للتسويق لمنتجاتها واستغلال لخبرتها في هذا المجال، عندها توجهت إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بسوهاج للحصول على قرض بقيمة قدره 295 ألف جنيه على مراحل متعددة لتفتتح بها المكتبة تروج أعمالها البدوية وبيعها إلى محافظات الصعيد بعد نجاحها فى هذا المجال.

اكتسبت منال مع مرور الأيام خبرات في العمل الحر بعد أن لاقي مشروعها نجاحا كبيرا بين توسعت ببيع جميع الأدوات المكتبية ومنتجاتها الخاصة بها من الأشكال الفنية والوسائل التعليمية والمجسمات وعرائس المولد وألعاب الأطفال وتعمل 12 ساعة يوميا بشكل متواصل.

وتشعر منال بالفخر نتيجة نجاح المشروع، بفضل التشجيع الكبير من زوجها وأبنائها، حتى أصبحت حاليا تتولي بيع خامات العمل الأساسية التى تصنع منها المجسمات والعرائس والوسائل التعليمية، وتتناوب هي وزوجها الوقوف للبيع في المكتبة طوال اليوم، حتى تتمكن من تصنيع المنتجات فى منزلها فى بعض الأيام الأخرى، وتبيع حاليا الخامات التى تصنع منها المجسمات وعرائس المولد والوسائل التعليمية.

وتنصح منال الفتيات والشباب بأن يفكروا جديا في افتتاح مشروعات خاصة بهم بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، لأنه يقدم جميع التسهيلات وهو ما ساعدها في افتتاح مكتبه أخرى تعرض فيها منتجاتها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق