منتدى أفريقيا 2018.. ماذا قال مسؤول «فكرتك شركتك» عن تمويل المشروعات والتوسع بالمحافظات؟

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 08:00 م
منتدى أفريقيا 2018.. ماذا قال مسؤول «فكرتك شركتك» عن تمويل المشروعات والتوسع بالمحافظات؟
منتدى افريقيا

 
فى ظل الاهتمام الكبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بريادة الأعمال تم تخصيص يوم كامل لريادة الاعمال سواء للشباب أو للفتيات فى مؤتمر أفريقيا 2018 بشرم الشيخ.
 
وقال حسام محمود مسئول إرشاد وتوجيه بمبادرة فكرتك شركتك إن المبادرة فتحت المجال للشباب للعمل كل من لديه فكرة يمكن تطبيقها ويتم تمويلها له وخاصة بالشركات الناشئة والتكنولوجيا.
 
وتابع حسام محمود، أن مشاركتهم فى منتدى الاستثمار أفريقيا 2018 بهدف لقاء رواد الأعمال الافارقة والسعى للاستثمار معهم علاوة على التعرف عليهم وبالتالى تعرفهم على مبادرتنا.
 
 ولفت أن المبادرة بصدد الانتشار فى كل محافظات مصر وفق توجيهات الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والدكتور شهاب مرزبان رئيس شركة مصر لريادة الأعمال إحدى الشركات التى تمول المبادرة بجانب مسرعة الأعمال فلك.
 
يتم تمويل الشباب حتى 500 ألف جنيه من رأس مال يصل إلى 500 مليون جنيه بهدف تغيير خريطة العمل فى مصر من خلال التكنولوجيا فى شتى المجالات.
 
 
يذكر أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أكدت على الدعم الكبير لمبادرة فكرتك شركتك ولمصر لريادة الأعمال والتى باتت تنفذ فى كل الوزارات، جاء ذلك رداً على سؤال "اليوم السابع" حول دعم الشركات ومبادرات الشباب خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن دعم مؤسسة التمويل الدولية لشركات ريادة أعمال فى مصر ونيجريا.
 
وأضافت سحر نصر، أن هناك دعما كبيرا للقطاع الخاص للقيام بدوره التنموى، وهو ما سيتجلى فى فعاليات منتدى الاستثمار افريقيا 2018.
 
من جانبه قال شهاب مرزبان رئيس شركة مصر لريادة الأعمال، إن عدد الشباب الذين تقدموا للمبادرة بلغ 9 آلاف شاب تم تدريب 250 شابا، وجارى تدريب 1500 شاب آخرين من مختلف المحافظات.
 
وأضاف مرزبان، أنه تم الاستثمار فى 73 شركة حتى الآن فى مجالات مختلفة، ولا سيما أن كل الوزارات تنفذ الفكرة حاليا ويتم الاستثمار فى 80 شركة سنوياً، بجانب التوسع فى ريادة الأعمال مع القارة الأفريقية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة