خطوات ورسوم تجديد كارنيه نقابة المحامين لعام 2019.. تعرف عليها

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 12:00 م
خطوات ورسوم تجديد كارنيه نقابة المحامين لعام 2019.. تعرف عليها
نقابة المحامين - أرشيفية
كتب – أحمد متولي

حددت لجنة القبول بنقابة المحامين، موعد الأول من يناير المقبل، لبدء تلقي طلبات تجديد القيد في نقابة المحامين للعام الجديد 2019، على أن تقدم الأوراق بمقر نادي المحامين النهري في المعادي، ومقرات النقابات الفرعية بجميع محافظات الجمهورية.

 

وينشر صوت الأمة الخطوات الواجب اتخاذها من الراغبين في تجديد الاشتراك والحصول على كارنيه نقابة المحامين، وفقا للشروط النهائية للقيد في جداول المشتغلين بمهنة المحاماة للعام الجديد 2019، والمستندات والرسوم المقررة لإنهاء الإجراءات.

 

أولا: شروط تجديد القيد في نقابة المحامين 2019

اشترطت لجنة القبول بالنقابة العامة للمحامين على الراغبين في الحصول كارنيه 2019 من الغير المسددين لاشتراكات عام 2018 بنقابة المحامين، تقديم ما يفيد اشتغالهم وممارستهم للمهنة، ألزمتهم بأدلة اشتغال من 2013 حتى 2018، وشهادة تحركات تثبت تنقلاتهم خارج البلاد.

 

وكانت شروط تجديد الاشتراك في 2018 تتضمن تقديم شهادة تحركات من مصلحة الجوزات والهجرة عن عام 2017، تقديم دليلين اشتغال لعام 2017 بتوكيليهما، والدراسة في معهد المحاماة لنقل القيد من جدول عام إلى ابتدائي وذلك لمحامين الجدول العام، تستمر 6 أشهر يجري في نهايتها إختبار شفوي وأخر تحريري لمنح شهادة المعهد وهي شرط في القيد ابتدائي .

 

ويلتزم المحامون المعاد قيدهم في جداول النقابة من جديد بعد الانتقال لجدول غير المشتغلين، ممن سدّدوا اشتراك عام 2018، بتقديم أدلة الاشتغال المُعتمدة وفقًا لضوابط تجديد الاشتراك للعام ذاته، للحصول على الكارنيه الجديد.

 

بينما سمحت اللجنة لكل المحامين الذين حصلوا على كارنيه المحاماة لعام 2018 بموجب تقديم أدلة اشتغاله بالمهنة، التجديد بدفع قيمة ورسوم الاشتراك فقط وتقديم صورة من الكارنيه.

 

وبالنسبة للراغبين من الالتحاق بعضوية نقابة المحامين من الخريجين الجُدد المتقدمين للقيد في الجدول العام، اشترطت لجنة القبول قيامهم بعدة خطوات تتمثل في تقديم شهادة ميلاد كمبيوتر،وصحيفة الحالة الجنائية حديثة موجهة للنقابة العامة للمحامين، وشهادة حسن سمعة وفق نموذج تقدمه الإدارة المختصة بنقابة المحامين.

 

وإيصال من النقابة بسداد رسوم القيد صادر عن إدارة التحصيل، وشهادة النجاح الأساسية، وشهادة حديثة بشأن الخدمة العسكرية، وشهادة من مكتب المحامي الذي تتدرب به، ويجب أن يكون مقيدا إما استئناف أو نقض مصدقا عليها من النقابة الفرعية، و6 صور شخصية بالزي الرسمي "روب المحاماة" وصورة من بطاقة الرقم القومي، ونموذج الكشف الطبي.

 

رسوم تجديد كارنيه المحاماة 2019

حددت لجنة القبول رسوم تجديد القيد والاشتراك للمحامين المقيدين بالجدول العام بمبلغ 150 جنيهًا، و200 جنيه للمقيدين بالجدول الابتدائي، و250 جنيهًا للمقيد بجدول الاستئناف، و350 جنيها للمقبولين للمرافعة أمام محكمة النقض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة