باقم على شفا التحرير.. أهمية طرد الجيش اليمني الجماعة الحوثية من مركز مديرية بصعدة

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 11:00 م
باقم على شفا التحرير.. أهمية طرد الجيش اليمني الجماعة الحوثية من مركز مديرية بصعدة
عناصر من الجيش اليمنى

في مؤشر واضح على تكبد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن خسائر موجعة، أكد قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة أن الجيش اليمني بجبهة باقم نفذ عملية مباغتة وخاطفة من منطقة المغارم إلى المجمع الحكومي، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وحقق الجيش اليمني في الفترة الأخيرة تقدمًا نوعيًا خلال عمليته العسكرية في مديرية باقم شمال محافظة صعدة، وذلك بالسيطرة على المجمع الحكومي وإدارة الأمن والمرتفعات التي كانت المليشيا تتمركز فيها.
 
وتمكنت قوات النخبة المشكلة من اللواء 102 ولواء العاصفة واللواء 63 مشاة من تحرير مركز مديرية باقم، بحسب أكده العميد عبيد الأثلة لاسيما بعد قطع القوات خطوط إمداد المليشيا الانقلابية فى المناطق الممتدة من المجمع الحكومى وحتى عمق مديرية باقم.
 
وأشاد قائد محور صعدة باليقظة التى تحلى بها الجيش اليمنى بجبهة باقم لاسيما بعدما أجبروا المليشيا على التقهقر والفرار، وت1كبيدهم خسائر كبيرة فى الأرواح بينهم ثلاثة من القيادات، مؤكدًا على صلابة وقوة الجيش اليمنى فى مواجهة الانقلابيين وإلحاق الهزائم المتتالية بهم فى محور صعدة .
 
وأعرب عن تمنياته للجيش اليمنى بمزيد من الانتصارات ، مؤكداً أن الانتصارات ستتواصل وسيرتفع علم الجمهورية اليمنية على كل شبر من أرض اليمن.
 
وكانت العربية كشفت في وقت سابق عن أن العمليات التي جاءت مساندة من طيران ومدفعيات التحالف دمرت مركبات ومخازن أسلحة للحوثين في باقم الأمر الذي يزيد من قدرة الجيش اليمني على تحقيق انتصارات على أرض اليمنية.
 
ونفذ الجيش اليمنى بدعم من قوات التحالف العربى الكثير من العمليات الهجومية والنوعية على مواقع الحوثيين فى مديرية باقم بمحافظة صعدة، في حين تقول تقارير إعلامية أن الجيش اليمني على وشك السيطرة على مديرية باقم، حيث نفذ عملياته الهجومية عبر 3 محاور أهمها قبالة جبال أبواب الحديد.
 
وتعددت انتصارات الجيش اليمني في الأونة الأخيرة، وبدعم من التحالف العربي- حيث واصل القوات اليمنية استعادة الجبال والمرتفعات التى كانت مواقع استراتيجية لمليشيات الحوثى في عدد من المدن المهمة التي تقع تحت سيطرة التنظيمات المتشددة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق