إدوين صامويل في استضافة بيت لحم.. هكذا اعترف متحدث بريطانيا بمعاناة فلسطين تحت الاحتلال

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 02:00 م
إدوين صامويل في استضافة بيت لحم.. هكذا اعترف متحدث بريطانيا بمعاناة فلسطين تحت الاحتلال
المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وأفريقيا

في موقف يكشف نظرة مختلفة من قبل المتحدث باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط  إدوين صامويل، عن الأوضاع الفلسطينية وخاصة ما يحدث في مدينة بيت لحم من انتهاكات يومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، غرد صاموئيل عن زيارته إلى الأراضي الفلسطينية كاشفًا عن استمرار معاناة الفلسطينين تحت وطأة المحتل الإسرائيلي.

وقال إدوين في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة تويتر أنه  وصل أمس إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث كانت له الفرصة لزيارة مدينة بيت_لحم لأول مرة والإطلاع على أجواء التحضير للإحتفالات بعيد الميلاد المجيد فيها، مؤكدًا أنه هذه الزيارة جاءت في ظل معاناة مستمرة يعيشها الفلسطينيين تحت وطأة الإحتلال، داعيًا متابعيه إلى ترقب المزيد عن هذه الزيارة اليوم وفي الأيام القليلة القادمة.

المتحدث باسم الحكومة البريطانية

المتحدث باسم الحكومة البريطانية
 

 

ودائمًا ما يصدر عن إدوين تصريحات تثير أعجاب العرب والمسلمين، حيث يتابعه الكثير من أبناء المنطقة العربية لاهتمامه المتزايد بشئون الشرق الأوسط، لاسيما وأنه المتحدث البريطاني الخاص لهذه المنطقة.

واستشهد إدوين أمس، بمقولتين لاثنين من كبار الصحابة، عبر سلسلة تغريدات نشرها في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث قال على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «في يوم حقوق الإنسان نتذكّر ما قاله خلفاء مسلمون».
 
المتحدث باسم الحكومة البريطانية
المتحدث باسم الحكومة البريطانية
 
واستشهد صامويل بمقولة الخليفة عمر بن الخطاب الشهيرة: «متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً»، وكذلك مقولة الخليفة علي بن أبي طالب: «الناس صنفان: إمّا أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق».
 
وأكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن «هذه الأقوال تصب في الدفاع عن الإنسان وكرامته والمساواة بين البشر».
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق