خلال اجتماع لجمعية الصداقة المصرية الأردنية.. ماذا قال نواب الجانبين عن مكافحة الإرهاب؟

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 08:00 م
خلال اجتماع لجمعية الصداقة المصرية الأردنية.. ماذا قال نواب الجانبين عن مكافحة الإرهاب؟
البرلمان - أرشيفية
مصطفى النجار

أكد النائب أحمد فؤاد اباظة، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأردنية، أن الأردن منذ أيام جلالة الملك حسين وقفت بجانب مصر سواء في حروب ٦٧ و٧٣ وهناك علاقات وطيدة تربط بين البلدين ونتمني أن تسود علاقة المودة والمحبة بين مصر والأردن بقيادتين رشيدتين، ولفت إلي أن الرئيس السيسي والملك عبدالله الثاني، تربطهما رؤية مشتركة للحفاظ علي أمن كل بلد ضد الارهاب واستقرار الوطن العربي وتوحيد الرؤي حول القضية الفلسطينية، مشيرًا الي ان الدولتين تحافظان علي علاقات طيبة في ظل الظروف التي تعانى منها بلادنا العربية.
 
من جانبه، قال النائب الأردنى نواف الزيود رئيس لجنة الإخوة البرلمانية الأردنية المصرية، جاء ذلك خلال اجتماع لجمعية الصداقة المصرية الأردنية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إننا نفتخر باستقبال الشعب المصري للشعب الأردني في كل وقت، وعلاقاتنا لها جذور منذ عشرات السنوات ورسخها الملك عبدالله والرئيس السيسي، متمنيا تعميق العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.
 
ووجه كلمة للشعب المصري، اننا دولة قليلة الموارد وقد حبانا الله بنعم كثيرة بفضل قيادتنا السياسية في طل اقليم ملتهب ونتمني ان نزداد قوة لصد القوي الظالمة التي مسكيها دواعش، ونشد ايدنا علي ايدكم لدحر القوي التي تحاول القيام بأعمال في سيناء.
 
وتمني توقيع مذكرة تفاهم مستقبلية مع البرلمان المصري وان يزور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لمملكة الاردن لتوقيع المذكرة وتقوية البرلمان العربي، مشدداً علي ان النواب الأردنيين لا يجدون فرقا بينهم وبين المصريين، مرحبًا بزيارة وفدي برلمانى مصري للأردن.
 
وأثني حمود الزواهرة عضو مجلس النواب الأردنى، علي وجود تمثيل عالي للشباب في مجلس النواب، وأن تمثيل الشباب في البرلمان يعتمد علي نقل معارف الشباب المصري وخبرات ما تعلموه من أساتذتهم ما دفعهم خلال السنوات الاخيرة. 
 
من ناحيته، قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، إن اكتسبنا كنواب شباب لخبرات من النواب الأكبر سنا وحدث دمج بين الرغبة السياسية للشباب وخبرات البرلمانين الأكبر سنا، ما أثري خبرات الشباب.
 
وعقب النائب أحمد فؤاد أباظة، أن توجهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي ساهمت في تعميق دور الشباب واتاحة الفرص لهم للمشاركة في اتخاذ القرار.
 
ولفت الي وجود كتل في القوائم الانتخابية للمصريين في الخارج والشباب والمرأة والأقباط وذوي الاعاقة، وكذلك هناك من ينجح خارج هذه القوائم في الدوائر الفردية.
 
ورحب اللواء أحمد العوضي وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، بالوفد الأردني لافتا إلي أن العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين لها جذور تاريخية وتحدياتنا واحدة وعلينا ان مشترك لمواجهة الارهاب، مثنيًا علي التعاون بين الجهات الأمنية في مواجهة الإرهاب.
 
أما فضية الديات عضو مجلس النواب الأردنى، فقالت إننا نفتخر عندنا يلتقي الماك عبدالله بالرئيس السيسي، وكنا جزء من هذا اللقاء لتبقي "الايد بالايد"، واستشهدت بالآية القرآنية:"واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"، لذلك نتمنى أن تطل وحدتنا للأبد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة