ليست للشو الإعلامي.. هالة زايد تكشف للبرلمان كواليس زياراتها المفاجئة للمستشفيات

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 09:00 ص
ليست للشو الإعلامي.. هالة زايد تكشف للبرلمان كواليس زياراتها المفاجئة للمستشفيات
الدكتورة هالة زايد
مصطفى النجار

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الوزارة بدأت في تنفيذ حزمة من الاجراءات منذ ٦ يوليو الماضى، لإيجاد حلول سريعة وأخرى طويلة المدى، للمشكلات التي تواجه المنظومة الصحية بالبلاد. 
 
يذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة النائب السيد الشريف وكيل أول المجلس، تناقش 79 إحاطة و12 سؤالا موجهًا لوزيرة الصحة والسكان بشأن مشاكل الصحة وقطاع الدواء.
 
وخلال كلمتها بالجلسة العامة للبرلمان، (الثلاثاء)، برئاسة السيد الشريف، وكيل المجلس، للتعقيب على ما أثاره النواب من مشكلات، خلال طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة للوزيرة. أكدت، أنها تقوم بعدد من الزيارات المفاجئة، للوقوف على الأوضاع الصحية على أرض الواقع، مشيرة إلى أن الهدف الأسمى لدينا هو التأمين الصحي الشامل، مشيدة بموقف البرلمان من إقرار قانون التأمين الصحي سريعا. 
 
وحول شكوى النواب، من طول مدة تطبيق القانون، أوضحت أن التطبيق لابد أن يستغرق وقتاً وهو ما حدث في دول العالم، وأن خلال تلك الفترة هناك عدد من  المبادرات التي قامت بها الوزارة  والتي تمس الاسر في مصر، منها القضاء على قوائم الانتظار التي كانت تصل الى ٤٠٠ يوم.  
 
وأوضحت أن قوائم الانتظار، كانت تصل إلى أكثر من ١٧ ألف حالة، وتم القضاء عليها بنسبة ٦٥ في المائة، قبل انتهاء فترة ست شهور، مضيفة: «مازلنا نأخذ اجراءات لاستدامة القضاء على قوائم الانتظار». 
 
وأشارت إلى أن مبادرة ١٠٠ مليون صحة، توفر الكشف والعلاج لأكثر الأمراض المزمنة، مثل سكر وضغط والفيروس، مؤكدة انه تم الكشف على ١٦ مليون و٢٥٠ الف مواطن، على نفقة الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق