12 معلومة عن منظمة الـ«يونيدو» التي أدرجت مصر ببرامج شراكة للدول التابعة

الخميس، 13 ديسمبر 2018 01:00 م
12 معلومة عن منظمة الـ«يونيدو» التي أدرجت مصر ببرامج شراكة للدول التابعة
اليونيدو
كتب مايكل فارس

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، "لى يونج" مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، بعد أن أدرجت المنظمة مصر ضمن برنامج شراكة الدول التابع للمنظمة، ويقدم لكم "صوت الأمة"، أهم المعلومات عن هذه المنظمة.

  1. اليونيدو، هي منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وهي وكالة متخصصة فى منظمة الأمم المتحدة، ومقرها فى فيينا - النمسا.
  2. الهدف الرئيسى للمنظمة هو تعزيز وتسريع التنمية الصناعية فى الدول النامية والبلدان التى تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية وتعزيز التعاون الصناعى الدولي.
  3. اليونيدو أكدت أن الصناعة تنافسية المستدامة بيئيا لها دور حاسم فى تسريع وتيرة النمو الاقتصادى والحد من الفقر وتحقيق أهداف التنمية للألفية.
  4. تهدف المنظمة إلى تحسين نوعية حياة الفقراء فى العالم من خلال الاعتماد على مواردها العالمية المشتركة والخبرات فى العديد من المجالات ومنها الحد من الفقر من خلال الأنشطة الإنتاجية ، وبناء القدرات التجارية ، والطاقة والبيئة.
  5. تشجيع المنظمة التنمية الصناعية المستدامة فى البلدان ذات الاقتصادات النامية أو المارة بمرحلة انتقالية.
  6. تعمل المنظمة على تسخير القوى المشتركة للحكومات والقطاع الخاص لتشجيع الإنتاج الصناعى القادر على المنافسة .
  7. تعمل على إقامة شراكات صناعية دولية تشجيع المنظمة التنمية الصناعية المنصفة اجتماعيا والسليمة بيئيا.
  8. تعمل المنظمة على تحليل الاتجاهات ,ونشر المعلومات وتنسيق الأنشطة فى تنميتها الصناعية.
  9. توفر المنظمة التعاون التقنى للدول النامية لتنفيذ خطط التنمية المستدامة من أجل التصنيع فى قطاعاتها التعاونية العامة والخاصة.
  10. فى عام 2004 أنشأت اليونيدو برنامج سفيرة اليونيدو للنوايا الحسنة.
  11. اعتبارا من عام 2009 ،أصبحت 172 دولة أعضاء فى اليونيدو.
  12. المنظمة توظف نحو 650 من الموظفين فى المقر وفى مجال التمثيل فى حوالى 80 بلد، وتوجه خدماتها عن طريق 2،800 خبير دولى ووطنى فى (ما يقارب 50 ٪ من الدول النامية) سنويا، والذين يعملون فى مهام المشروع فى جميع أنحاء العالم. فى عام 2007، كان هناك حوالى 850 مشروع لليونيدو قى مجال التعاون التقنى فى نحو 120 بلدا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة