شباك التذاكر العالمي.. كل ما تريد معرفته عن إيرادات الأفلام الأجنبية

السبت، 15 ديسمبر 2018 09:00 م
شباك التذاكر العالمي.. كل ما تريد معرفته عن إيرادات الأفلام الأجنبية
Ralph Breaks the Internet
كتب- شريف إبراهيم

تشهد صدارة شباك التذاكر العالمي تقلبات ومتغيرات كثيرة، نتيجة المنافسة الشرسة بين أشهر وأهم الأفلام السينمائية، ويرصد «صوت الأمة» في هذا التقرير قائمة بالأفلام الخمسة التي استطاعت حجز أماكنها في قائمة الأعلى إيرادًا منذ طرحها في دور العرض السينمائي، وحتى السبت الموافق 15 ديسمبر 2018، وفقًا لما ذكره موقع بوكس أوفيس موجو الأمريكي.

Ralph Breaks the Internet
 
المركز الأول: Ralph Breaks the Internet بإيرادات 262 مليون دولار
 
واصل فيلم المغامرة والكوميديا Ralph Breaks the Internet تصدره لعائدات شباك التذاكر العالمي في أسبوعه الثالث، محققاُ إيرادات بلغت 261 مليون دولار، وتدور قصة الفيلم بعد ست سنوات من مغامراتهما اﻷولى، حينما يعثر الصديقان رالف وفانلوبي على مغذى لشبكة الإنترنت في الرواق الذي يعيشان فيه، ما يقودهما إلى مغامرة جديدة أكثر انفتاحًا على عالم غير معتاد لهما.

الفيلم من إنتاج استوديوهات بوينا فيستا السينمائية، ومدة عرضه 152 دقيقة، وبلغت تكلفة إنتاجه قرابة الـ 175 مليون دولار، ويتولى إخراجه الثنائي ريتش مور وفيل يونستون، وتأليفه الثنائي باميلا ريبون وفيل يونستون أيضاً، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم جون سي رايلي، وآلان توديك، وسارة سيلفرمان، وجيمس كوردن، وجاك ماكبرير، وجوردي بينسون.

The Grinch
 

المركز الثاني: The Grinch بإيرادات 331 مليون دولار

فيما احتل المرتبة الثانية في القائمة فيلم الكوميديا العائلي Dr. Seuss' The Grinch جامعًا إيرادات 331 مليون دولار أمريكي خلال أسبوعه الخامس، قصة الفيلم تدور داخل مدينة هوفيل السحرية، حيث يعيش أهل المدينة الذين يحبون أعياد الميلاد، بينما يتواجد على الجانب الآخر، الكائن الأخضر الشرير «جرينش» الذي يشاهد أهل المدينة، وهم سعداء للاحتفال بالكريسماس، فيقرر وضع حدًا لتلك السعادة، بالتخطيط لسرقة الكريسماس من المدينة.

الفيلم من إنتاج استوديوهات يونيفيرسال بيكتشرز السينمائية، ومدة عرضه 130 دقيقة، وبلغت تكلفة إنتاجه 75 مليون دولار، ويتولى إخراجه الثنائي يارو تشينى وسكوت موسير، وتأليفه الثنائي الثنائي مايكل لوسيور ودكتور سيوس، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم بندكيت كمبرباتش، وكاميرون سيلي، وفاريل ويليامز، وكينان تومبسون، وأنجيلا لانسبيري، ورشيدة جونس.

Creed
 

المركز الثالث: Creed II بإيرادات 122 مليون دولار

في المركز الثالث في قائمة إيرادات السينما العالمية حل فيلم الدراما الرياضي Creed II، حاصداُ إيرادات بلغت 122 مليون دولار خلال أسبوعه الثالث، تدور قصة الفيلم بعد سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يواجه أدونيس كريد خصم جديد في الحلبة هو فيكتور دراجو، أبن إيفان دراجو، والرياضي القوي الذي قتل والده، فيسعى جاهدًا للانتقام منه.

الفيلم من إنتاج استوديوهات يونيفيرسال بيكتشرز السينمائية، ومدة عرضه 130 دقيقة، وبلغت تكلفة إنتاجه 75 مليون دولار، ويتولى إخراجه ستيفن كابل جونيور، وتأليفه الثنائى شيو هودارى كوكر و ريان كوجلير، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم مايكل بى جوردن، وستالون، وتيسا طومسون، ودولف لندجرين، وفلوريان مونتينو، وفيليشيا رشاد، وأندريه وارد، وود هاريس وبريجيت نيلسن.

Fantastic Beasts

الرابع والخامس: Fantastic Beasts و Bohemian Rhapsody

بالنسبة للمركز الرابع فكان من نصيب فيلم المغامرة والفانتازيا Fantastic Beasts The Crimes of Grindelwald من إنتاج استوديوهات وارنر براذرز السينمائية جامعًا إيرادات بلغت 573 مليون دولار أمريكي خلال أسبوعه الرابع، بينما حل بالمرتبة الخامسة فيلم الدراما والسيرة الذاتية Bohemian Rhapsody من إنتاج استوديوهات فوكس السينمائية، بايرادات بلغت 604 مليون دولار في سادس أسبوع عرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق