الميركاتو الشتوي يخيم على القلعة الحمراء.. 5 صفقات أهلاوية منتظرة في يناير

السبت، 15 ديسمبر 2018 01:00 م
الميركاتو الشتوي يخيم على القلعة الحمراء.. 5 صفقات أهلاوية منتظرة في يناير
رمضان صبحى

 

لا زال ملف التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد يحظى بالاهتمام الأكبر داخل جدران النادي الأهلي، إضافة إلى الصفقات الجديدة التي سيُنهيها المارد الأحمر لتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الشتوي، خاصة أن خسارة بطولة أفريقيا وأيضا الخروج من البطولة العربية، كشف بوضوح حاجة الفريق لدعم عاجل في عدة مراكز.

وفتحت إدارة الأحمر خطوط اتصال مع عدد من اللاعبين سواء داخل مصر أو خارجها، بغية الحصول على خدماتهم، والحصول على ارتياح وثقة الجمهور الأهلاوي المُتعطش للخروج من النفق المظلم والمنافسة على البطولات المحلية والقارية.
 
حمدي فتحي- إنبي
 
يحاول الأهلي إقناع علي ماهر، مدرب إنبي، بالتراجع عن موقفه فيما يخص صفقة لاعب وسط إنبي حمدي فتحي، الذي يرغب الأحمر في الحصول على خدماته في الانتقالات الشتوية المقبلة.
 
 
ولم يتبق على صفقة حمدي إلا مكالمة هاتفية سيقوم بها مسئول أهلاوي مع علي ماهر المدير الفني للفريق البترولي، مع إمكانية تعويضه بلاعبين من الأهلي لتدعيم الفريق البترولي.
 
أحمد حجازي- وست برومتش
 
كشفت مصادر داخل الأهلي، تعثر المفاوضات مع المدافع الدولي أحمد حجازي، ونادي ويست بروميتش الإنجليزي بسبب الخلاف حول الأمور المالية؛ فالنادي الإنجليزي طلب مبالغ كبيرة للغاية للاستغناء عن حجازي كما أن الأخير مازال يرغب في استكمال رحلته الاحترافية الخارجية.
 
 
ياسر إبراهيم- سموحة
 
كذلك شهدت المفاوضات مع مدافع سموحة ياسر إبراهيم عقابت كثيرة، بسبب الأمور المادية أيضا، ورغم أن الأهلي رغبة قوية في ضمّه لكن مسئولو سموحة طاللبوا مبالغ كبيرة للغاية للاستغناء عنه وصلت لـ30 مليون جنيه وهو ما يُهدد الصفقة بالفشل.
 
محمود مرعي- وادي دجلة
 
 تبقي محاولات الأهلي لترميم دفاعاته من أهم المحاولات في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، وجاء محمود مرعي مدافع وادي دجلة ضمن أهم مدافعين مطلوبين لتدعيم الدفاع الأحمر ورحّب اللاعب بالعرض الأهلاوي لكن ناديه لم يوافق على إتمام الصفقة ومازال يماطل في الرد على الأهلي. 
 
 
الأهلي لم يستسلم ومازال يرغب في الحصول على خدمات مرعي خاصة وأن المحاولات الأخرى لتدعيم الدفاع بلاعبين آخرين مازالت غير ناجحة.
 
رمضان صبحي- هيدرسيلفلد الإنجليزي
 
في الوقت الذي يجلس فيه جناح الممنتخب المصري رمضان صبحي، لاعب نادي هيدرسيلفلد الإنجليزي، على دكة البدلاء، أبدى الأهلي رغبة قوية في ضم لاعبه السابق ودخل في مفاوضات مكثفة مع اللاعب للحصول على خدماته ورحّب اللاعب بالفعل بالعودة للأهلي.
 
 
لكن المشكلة تكمن في المطالب المالية المُبالغ فيها للنادي الإنجليزي للاستغناء عن اللاعب، بعدما طلب مسئولو هيدرسيلفد 5 ملايين دولار للتنازل عن اللاعب، وهو رقم كبير لا تقدر عليه خزينة الأهلي لذا يحاول مسئولو الأخير تخفيض المبلغ لإتمام الصفقة.
 
جيرالدو دا كوستا- أول أغسطس الأنجولي
 
ربما يكون الظهير الأنجولي جيرالدو دا كوستا لاعب نادي أول أغسطس الأنجولي واحداً من أقرب  وأهم اللاعبين الذين باتوا على بُعد أمتار قليلة لارتداء القميص الأحمر في يناير المقبل بعد المفاوضات المُكثفة التى أجراها الأهلي مؤخراً مع اللاعب وناديه لإتمام الصفقة.
 
جيرالدوا المُلقب بـ «صاروخ» أنجولا يلقى بإعجاب وتقدير الكثريين في الأهلي رغم أنه لن يشارك في دوري أبطال أفريقيا التي لاعب فيها الأهلى أولى مبارياته أمام جيما ابا جعفار الثيوبي ببرج العرب، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفيين.
 
 
وسبق وأن شارك اللاعب مع ناديه الأنجولي في النسخة الحالية وودّعها من دور الـ 64، لكن مع ذلك يبقي الظهير الأنجولي الذي يُجيد اللعب في مركز صناعة الألعاب وكذلك الظهير الأيمن والأيسر أحد اللاعبين المطلوبين بقوة في الأهلي خاصة وأن عقده مع ناديه سينتهي بنهاية الموسم الجاري ومن الممكن ضمّه بمقابل مالي قليل للغاية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق