سياسيون: مطالبة الرئيس ببناء كنيسة «أهالينا» يدعم الوحدة الوطنية

الأحد، 16 ديسمبر 2018 11:00 ص
سياسيون: مطالبة الرئيس ببناء كنيسة «أهالينا» يدعم الوحدة الوطنية
السيسى يطالب بكنيسة فى أهلينا 1
نرمين ميشيل

 

أشاد سياسيون بمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء كنيسة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية بمجالات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان في محافظة القاهرة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء و المسؤولين بالدولة.

 

قال مايكل روفائيل الخبير السياسي إن  حديث الرئيس السيسي اليوم عن بناء الكنائس لكل حي جديد يقوم بتنفيذه قطاع المشروعات بالقوات المسلحة، يأتي ضمن خطة الرئيس بإرثاء قواعد المواطنة بصفة عامة، وحقوق الأقباط بصفة خاصة في التعبد والصلاة وتداركاً لما يقوم به بعض العناصر من محاولات هدم وتفتيت أمن وسلام الوطن.

وأضاف «روفائيل» في تصريح خاص أن توجيهات الرئيس ببناء الكنائس هي خطوه على نبذ العنف والكراهية داخل بعض فئات المجتمع ولاسيما أن الرئيس مستمر في توجيه بعض المؤسسات في الدولة بتجديد الخطاب الديني. 

Capture

وقال محمد أمين نائب رئيس حزب المحافظين إن حرص الرئيس على حرية العقيدة،  كما صرح  في منتدى شباب العالم، أكده اليوم بمطالبته ببناء كنيسة في المشروعات التنموية الجديدة، ليؤكد على أن قانون بناء دور العبادة لا يصبح حبراً علي ورق، وخاصة بعد الأحداث الأخيرة التي يواجهها الأقباط .

وأضاف أمين في تصريح خاص لصوت الأمة، أن تلك الخطوة تقطع الطريق علي كل من يحاول شق الصف أو إحداث فتنة، وتؤسس لرؤية مستقبلية لأن يكون هذا الفكر توجيه يعمل عليه كل القيادات.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق