على الشهادات والودائع.. ننشر الخريطة الكاملة لأسعار الفائدة في البنك الأهلي

الأحد، 16 ديسمبر 2018 08:00 م
على الشهادات والودائع.. ننشر الخريطة الكاملة لأسعار الفائدة في البنك الأهلي
البنك الأهلى

عدد كبير من المواطنين، يخشى خوض غمار المنافسة، وفتح باب جديد للاستثمار، وأصحاب الأموال من تلك الفئة، يبحثون دائما على أفضل أسعار للفائدة: «اليومين والأسبوعية والشهرية والسنوية»، في البنوك، ذلك لتحقيق أعلى قدر من الاستفادة، من الأموال التي تسكن في محافظهم الأدخارية بالبنوك المصرية.

كانت الفترة الماضية، تشهد توجه أنظار المتعاملين بالسوق المصرية إلى اجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير في عام 2018، والمقرر عقده الخميس (15 نوفمبر)، ذلك من أجل ترقب نتائج اجتماع اللجنة لدراسة أوضاع سعر الفائدة المصرية واحتمالات تثبيت أو رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.
 
تثبيت أسعار الفائدة يبدو هو الاختيار المتوقع حاليا، بالنظر إلى مستوي التضخم الذي أعلنه كل من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والتضخم الأساسي الذي أعلنه البنك المركزي المصري، والذي حقق تراجع على المستوي الشهري لكلا الرقمين لأول مرة منذ شهور، وبالتالي أصبح من الوارد ترجيح كفة التثبيت بعد احتواء الأسباب التي أدت إلى ارتفاع التضخم مؤخرا، وعلى رأسها ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة.
 
وخلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، الخريطة الكاملة لأسعار العائد على الودائع بالجنيه المصرى والأوعية الادخارية وأسعار العائد على الشهادات بالعملة الأجنبية، فى البنك الأهلى المصرى، أكبر البنوك المكونة لنسيج القطاع المصرفى المصرى، بحصة سوقية تزيد على 27%.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى فى اجتماعهـا الماضى يوم الخميس (15 نوفمبر 2018)، الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند مستوى 16.75% و17.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند مستوى 17.25% وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 17.25%.

ويلجأ المصريون فى أوقات التباطؤ الاقتصادى، وارتفاع معدلات التضخم، إلى توظيف فوائض أموالهم فى ملاذات استثمارية آمنة ومربحة تحقق لهم عائدًا يمتص الآثار التضخمية – ارتفاع مستوى أسعار السلع والخدمات – وتعمل تلك الأوعية الاستثمارية على تنمية الموارد المالية عبر عدة وسائل.

WhatsApp Image 2018-12-15 at 2.59.57 PM
 
 
WhatsApp Image 2018-12-15 at 3.00.47 PM
 
WhatsApp Image 2018-12-15 at 3.01.01 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق