حلم العمر.. محمد العنتري حقق حلمه بتمويل 135 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات

الأحد، 16 ديسمبر 2018 10:00 ص
حلم العمر.. محمد العنتري حقق حلمه بتمويل 135 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات
ورشة نجارة - ارشيفية

أصبح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، من أكبر المساهمين في نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب عن طريق تأسيس مشروعات صغيرة توفير مزيدا من فرص العمل، وتساهم في رفع معدلات الإنتاج والتشغيل في محافظات الجمهورية.

جهاز تنمية المشروعات كان له بصمات واضحة على مشروعات الشباب، ومن بينهم الشاب محمد جابر العنترى 30 عاما من أبناء محافظة المنوفية، نجح في تحقيق حلمه الذي لازمه منذ عامه الثاني عشر بأن يكون صاحب ورشة نجارة حتى أصبح من أشهر أصحاب ورش النجارة.

ويقول العنتري، كنت أعمل مع والدي منذ الصغر يتعلم مهنة نجارة الموبيليا والأبواب والشبابيك، ولكن الورشة التي كنا نملكها كانت صغيرة جدا ولا يوجد بها ماكينات الحديثة، ونصحه أحد أصدقائي وأكد لى أن مشروع جهاز تنمية المشروعات يساعد الشباب على تحقيق أحلامهم عن طريق توفير قروض بفائدة قليلة جدا.

وعلى الفور توجه العنتري إلى جهاز تنمية المشروعات بمحافظة المنوفية، لطلب قرض بقيمة 135 ألف جنيه، وقبل مرور شهر واحد تمكن من صرف المبلغ وأشتري ماكينات حديثة لتصنيع الموبيليا، كما طور الورشة ونقلها إلى مكان أوسع من القديم، بالإضافة إلي شراء أخشاب للتصنيع ولبيعها بالجملة للتجار حتى أصبحت بعد شهور قليلة من أكبر نجار ين الموبيليا في القرية والقرى المجاورة بالإضافة إلى تصنيع الباب والشباك.

ويتخصص العنتري بتصنيع غرف نوم العرائس كاملة بأسعار تبدأ من 10 آلاف جنيه حتى 30 ألف جنيه، وورشة لتصنيع الأنتريهات، والنيش، وفي الفترة الأخيرة نجح في توفير فرص عمل لأصدقائه حيث عين 4 من زملائه بتأمين كامل ومرتبات تتراوح ما بين 2000 جنيه حتى 2500 جنيه شهريا.

ويلتزم العنتري بتسديد القرض من خلال أقساط شهرية 4 آلاف جنيه وفى طريقه الآن للانتهاء من تسديده قبل الموعد المحدد بينه وبين جهاز تنمية المشروعات، وأصبح رأس المال 500 ألف جنيه، ليس هذا فقط بل إنه في طريقه لطلب قرض آخر بمليون جنيه لتوسيع وتطوير المشروع مرة أخرى، حيث ينوي خلال الشهر القادم السفر إلى روسيا لاستيراد أخشاب من هناك، والعنتري الشباب بعدم انتظار الوظيفة لتحقيق أحلامهم من خلال الحصول على قروض لبدء المشروعات التي يحلمون بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق