هاتف أيفون XS الجديد أمام محكمة أمريكية.. شركة آبل في ورطة

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 02:00 ص
هاتف أيفون XS الجديد أمام محكمة أمريكية.. شركة آبل في ورطة
هاتف ايفون الجديدة

لاستشعارها التضليل، رفعت سيدة أمريكية دعوى قضائية ضد شركة آبل، لاستخدام تقنيات لخداع المستخدمين في حملتها ضد تليفون الآيفون الجديد iPhone XS و iPhone XS Max.

كورتنى ديفيس رفعت الدعوى القضائية ضد شركة آبل فى المقاطعة الشمالية لكاليفورنيا.

يقول موقع «بيزنس إنسيادر» البريطانى، إن ديفيس تزعم أن الصور التى تعرضها أبل لهاتف أيفون XS الجديد تجعله يبدو بدون شق، فالخلفية السوداء التى يظهر بها الهاتف فى الإعلانات تجعل من الصعب على المستخدمين رؤية الشق.

وتطالب الدعوى القضائية أبل بدفع للتعويضات عن الأضرار، وتتهمها بالتلاعب فى الصور وخداع المستخدمين، وقد تستمر هذه القضية لسنوات حتى يتم الفصل فيها.

ولم تعلق أبل على الدعوى القضائية، إذ تعد هذه المرة التى يتم مقاضاتها فيها بسبب الصور الإعلانية لواحدًا من هواتفها.

وقالت شبكة العربية نت السعودية، أن شخصين رفعا دعوى قضائية على شركة آبل يتهمانها بأنها قدمت مزاعم تسويقية مزورة عن حجم وعدد وحدات البكسل لشاشات OLED التي جاءت بها هواتف آيفون الأخيرة: iPhone X، وiPhone XS، وiPhone XS Max.

وكتب محامو المدعيين كريستيان سبونتشادو وكورتني ديفيس في إحدى قاعات المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا، أن أبل كذبت بشأن احتسابها عدد بكسلات لا تنتمي إلى الشاشة مع عدد البكسلات الخاص بالشاشة.

وأضاف المحامون أن ما فعلته آبل يتناقض مع كل هواتف آيفون الأخرى، إذ سعت الشركة إلى تضليل المستهلكين ودفعهم للاعتقاد بأن هواتف iPhone X الجديدة تحتوي على عدد أكبر من البكسلات (ودقة أفضل للشاشة) مما هو فعلًا.

ويقول المدعيان إن كلا من قياس ودقة الشاشة زورا مع تجاهل آبل للنتوء والزوايا المستديرة للهواتف، وتقوم الشركة بتسويق المنتجات كما لو أنها لا تختلف عن أجهزة مثل جهاز iPhone 8، الذي يحتوي على شاشة مستطيلة الشكل.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق