الكنيسة فين يا عماد؟.. الحريات والأخوة: رسائل سلام للسيسي من أرض السلام (فيديو)

الأحد، 16 ديسمبر 2018 11:52 ص
الكنيسة فين يا عماد؟.. الحريات والأخوة: رسائل سلام للسيسي من أرض السلام (فيديو)
الرئيس عبد الفتاح السيسي- أرشيفية

رئيس لكل المصريين.. هذا هو الوصف الأوضح والأكثر شمولا للتعبير عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يؤكد دائما حرصه على إرساء مبدأ الأخوة والمواطنة بين جميع المصريين، ناشرا رسالة حب وسلام، مفادها أن مصر تحتضن جميع أبنائها، دون تفرقة.

15 يسمبر 2018.. والموافق السبت، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح مشروع «أهالينا 1»، وخلال الافتتاح، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تساؤلًا للواء عماد الغزالي، قائد المنطقة المركزية العسكرية، قائلاً: «الكنيسة فين يا عماد؟»، ورد قائد المنطقة المركزية العسكرية على تساؤل الرئيس: «معملناش يا فندم».

ليرد الرئيس: «د تكليف وتوجيه، الموضوع ده ميفوتناش تاني، ده موضوع خلاص قلناه، لو سمحتم نعمل علشان نحقق لكل واحد يعبد زي ما هو عايز». وتابع: «كان نفسي تجيبوا فيلم تبينوا للناس إحنا فين، والناس اللي بتبني بعيد عن التخطيط العمراني بتعمل إيه».

كان اللواء أركان حرب عماد الغزالي قائد المنطقة المركزية العسكرية، قال إن تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي «أهالينا 1» في حي السلام الأول، جاء بالتعاون بين القوات المسلحة وأجهزة الدولة المختلفة، من خلال توقيع برتوكول تعاون بين المنطقة المركزية العسكرية والبنك الأهلي المصري، ومحافظة القاهرة، وجامعة عين شمس؛ لتنفيذ مشروع.
 
وأضاف الغزالي، خلال كلمته في حفل افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات القومية في مجال المياه والإسكان الاجتماعي، أن المشروع أقيم على مساحة 11 فدانا في حي السلام أول، ومع بداية تنفيذ المشروع رفع 68 ألف متر مكعب من المخلفات والعشوائيات في موقع المشروع خلال 40 يوما، ونقلت المرافق المتعارضة مع تنفيذ المشروع، ونفذت جامعة عين شمس التصميمات الهندسية الخاصة بالمشروع.
 
وأوضح أن التنفيذ الفعلي بدء في مارس 2017، بمشاركة 20 شركة وطنية، وجرى إنشاء وتشطيب المشروع، وتوصيل جميع المرافق للوحدات السكانية والانتهاء من جميع الأعمال في نوفمبر 2018.
 
وأشار إلى أن المشروع يتكون من 25 عمارة سكنية كل عمارة 12 دور، يحتوى الدور على 4 وحدات سكنية بمساحة 90 مترا، 196 وحدة سكنية مع تركيب مصعد كهربائي لكل عمارة، وجرى تخصيص 32 وحدة سكانية من إجمالي الوحدات لذوي القدرات الخاصة، وجرى تجهيز مطالع خاصة وأبواب متسعة لهم، كما جرى تنفيذ شبكة كهرباء وتركيب 1021 عدد كهرباء للوحدات السكنية والإدارية، وشبكة تغذية للمياه، وخزان سعة 1100 متر مكعب لخدمة المشروع، وشبكتي صرف صحي وأمطار، وتأمين المشروع بشبكة تامين اطفائى لجميع العمارات السكنية والمباني الإدارية والخدمية.
 
ونوّه بحفر 4 آبار مياه لري المسطحات والمناطق الخضراء، وإنشاء مول تجاري، و84 محلا تجاريا بمساحات مختلفة،؛ لتوفير فرص عمل لسكان المنطقة، ومدرسة لتعليم الأساسي بإجمالي 28 فصلا دراسيا جرى تجهيزها كاملا، مركز طبي متكامل لخدمات الرعاية الصحية، مسجد يسعى 500 مصلى، وإنشاء 18 مشغلا لتوفير فرص العمل لسيدات ورجال المشروع، وجرى فرش جميع الوحدات السكانية بجميع المستلزمات.
 
وأضاف الغزالي أن التكلفة المالية للمشروع بلغت 638 مليون جينه، وجرى تمويل 45% من البنك الأهلي و46% مساهمات رجال الأعمال، كما جرى التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة، لإنشاء مركز شباب، لخدمة المشروع وسكان المنطقة المحطية، وإنشاء مركز للتنمية الاجتماعية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة