للوقاية من المرض.. علاقة كبدة الدجاج وصفار البيض بـ«لين العظام»

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 12:00 م
للوقاية من المرض.. علاقة كبدة الدجاج وصفار البيض بـ«لين العظام»
للوقاية من لين العظام

يعزز لين العظام من ضعف العظام ويسبب لها كسورا سهلة، لأن العظام تصبح هشة وضعيفة لدى الإصابة بهذا المرض،كما يعد لين العظام من المشكلات المرضية التى يمكن أن تصيب البعض.

حسب تقرير لموقع mayoclinic الطبي، فإن لين العظام عبارة عن اضطراب يحدث للعظم، وتزيد به فرص الإصابة بهذا المرض لمرضى السكر من النوع الأول.

ترقق 1
 
ترقق 

 

ومن أبرز علامات ترقق العظام حسبما يذكر mayoclinic  أنه لا يظهر فى مراحل مبكرة من الإصابة به، ففى حالات نادرة جدا قد يحدث هذا الأمر، إلا أن الأمر اللافت للنظر أنه فى غالبية الحالات يصاب المريض به تدريجيا بكثرة تكرار الكسور، نتيجة ضعف عظامه بشكل عام، فضلا عن أن بعض المرضى به قد يعانون من إنحناء ما فى قاماتهم، إضافة إيضا إلى معاناة بعضهم من نقص فى طول القامة.

ترقق
 
ترقق

 

ولمقاومة هذا المرض الذى يسبب ضعفا شديدا ، يجب الاهتمام بتغيير نمط الحياة إلى الصحى، والاهتمام كثيرا بتناول الطعام الصحى الغني بالكالسيوم كمنتجات الألبان وكبدة الدجاج وصفار البيض، فضلا عن ضرورة احتواء هذه الأطعمة أيضا على فيتامين د الهام والمفيد للعظام، إضافة إلى أهمية ممارسة الحركة والنشاط والتمارين الرياضية كالتمشية خلال اليوم ويمكن لبعض الحالات أن تتعاطي مكملات غذائية يصفها لها الطبيب.

يذكر أن الكثير من الأطفال يعانون من مرض لين العظام، وأصبح هذا المرض من أكثر الأمراض المنتشرة في الفترة الحالية؛ وذلك بسبب تغيّر نمط الحياة للناس، حيث أصبح التنقل بالسيارة أو القطار شيء أساسي في حياة الناس الآن، وخصوصاً مع زيادة التطور التكنولوجي السريع، ورغبة الشخص في التنقل بأسرع وقت ممكن؛ كي لا يتأخر على موعده، وهذا بدوره يقلل من تعرض الإنسان لأشعة الشمس الغنية بفيتامين "د".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق