كل عام وأنتي بخير يامنامة.. كيف عبرت الدول العربية عن حبها للبحرين في يومها الوطني؟

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 04:00 م
كل عام وأنتي بخير يامنامة.. كيف عبرت الدول العربية عن حبها للبحرين في يومها الوطني؟
العلم البحريني

حرصت عدد من الدول العربية والخليجية على تقديم التهنئة للشعب البحريني بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبحرين، حيث تلقت المملكة مزيداً من برقيات التهنئة خلال اليومين الماضين.

واستقبل الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، أحمد الأنصاري أمين رئاسة الجمهورية المصرية، الذي نقل تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وحكومة وشعب البحرين.

ونقل السفير البحريني، تحيات الملك حمد بن عيسى، والأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وشعب مملكة البحرين، إلى الرئيس السيسي والشعب المصري، متمنين لمصر، قيادة وحكومة وشعباً، مزيداً من التقدم والازدهار، والسعي قدماً نحو تعزيز العلاقات الوطيدة والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.
 
في سياق متصل، هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس الملك حمد بن عيسى بالعيد الوطني وقال «اعتباراً لما يربط شعبينا من عرى الأخوة الراسخة، وما يجمع بلدينا من علاقات التعاون المثمر والتضامن الفاعل، أؤكد لجلالتكم حرصي على مواصلة العمل سوياً معكم من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية المغربية البحرينية في جميع المجالات، بما يستجيب لتطلعات شعبينا الشقيقين».
 
وبعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني برقية تهنئة إلى ملك البحرين معربًا عن أحر التهاني بهذه المناسبة باسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، فيما بعث رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، برقية تهنئة إلى نظيره البحريني الأمير خليفة بن سلمان، عبّر خلالها عبد الملك عن تهانيه لقيادة البحرين وشعبها بهذه المناسبات الوطنية التي تتزامن مع نهضة تشهدها المملكة؟
 
كما حرص الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية، لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم التهنئة للشعب البحرينى،  وبعث بن سلمان، ببرقية تهنئة إلى الشعب البحرينى قائلا، "نبارك لأشقائنا فى مملكة البحرين بمناسبة اليوم الوطنى، كل عام وأنتم بخير وازدهار".

 

خالد بن سلمان
 
خالد بن سلمان

 

وتحتفل مملكة البحرين باليوم الوطنى، فى ذكرى استقلالها، يومى 16 و17 من شهر ديسمبر فى كل عام، حيث تحل ذكرى إعلان البحرين استقلالها رسميا فى عام 1971، بعد توقيع معاهدة صداقة مع المملكة البريطانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق