احتفاء بإعلان الرياض عاصمة الإعلام العربي.. موقع تواصل رقمي ومسابقات ومشاريع كبيرة

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 08:00 ص
احتفاء بإعلان الرياض عاصمة الإعلام العربي.. موقع تواصل رقمي ومسابقات ومشاريع كبيرة
حفل وزارة الإعلام السعودية

شارك عدد كبير من وزراء الإعلام العرب والصحفيين والإعلاميين، في الاحتفالية التي أجريت أمس، بشأن إعلان الرياض عاصمة الإعلام العربي في أحد فنادق العاصمة، الأمر الذي يعكس الدور السعودي في إعلاء قيمة الإعلام العربي وتنفيذ الأنشطة الواردة في خطة عمل الاستراتيجية الإعلامية العربية من جانب الجامعة العربية.

وحضر الحفل الدكتور عواد العواد، وزير الاعلام السعودى، ومكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب الصحفى عبد الله حسن، وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفى عبد الفتاح عبد المنعم، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، والكاتب الصحفى عبد القادر شهيب، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى، والكاتب الصحفى سليمان جودة، وأحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور، ومحمد السيد، الصحفى بجريدة اليوم السابع، والاعلامية ريهام السهلى، وجمال الكشكى، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربى، وعدد من الصحفيين العرب.

 

2604381-IMG_20181217_194240

وناقش الاجتماع عددا من البنود المهمة من ضمنها سبل تطوير اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني وتعزيز دورها في تنفيذ الأنشطة الواردة في خطة عمل الاستراتيجية الإعلامية العربية المتعلقة باللجنة.
 
وكان مجلس وزراء الإعلام العرب أعلن اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي، في خطوة تبرز "المكانة الاستراتيجية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة عربيا".
 
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام السعودية، عبدالله المغلوث، قد أعلن أن الأشهر القليلة المقبلة ستتضمن تنظيم عدة فعاليات ضمن برنامج فعاليات (الرياض عاصمة الإعلام العربي)، حيث تشمل عددا من المسارات كالذكاء الاصطناعي والصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة، وتهدف جميعها إلى تطوير الأداء الإعلامي العربي، والارتقاء بقدرات ومهارات الإعلاميين العرب".

من جانبه قال الدكتور عواد العواد وزير الإعلام السعودى، إن إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربى يأتى متزامنا مع رئاسة المملكة للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الاعلام العرب، مضيفا أن فاعليات الاحتفال تتضمن استضافة الرياض للملتقى العربى الإعلامى الأول.

وأضاف العواد خلال كلمة له فى الاحتفال الذى تنظمه وزارة الإعلام السعودى، أن الاحتفال يتضمن استضافة الرياض لاجتماع اللجنة الإلكترونية للإعلام الالكترونى، متابعا: "تشهد المملكة والرياض العديد من المشاريع الكبيرة والتحول الرقمى الذى يأتى بدعم ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين وولى العهد السعودى".

وتابع: "المملكة تحرص أن يكون الإعلام قويا يواكب التطورات، تطوير الإعلام العربى ضرورة ملحة أمام ما يتعرض له من تشويه، تقنين ميثاق الشرف الإعلامى أمر ضرورى، يحتم علينا أن يحمل الاعلام الخلق والمهنية، ومن هنا تدعو المملكة الغعلام العربى لتوحيد رسالته السامية وأهدافه النبيلة لبناء أوطاننا والذى ننشر من خلاله قيم الاخلاق والتسامح والتعايش والتصدى لمواجهة التحديات التى تحيط بنا والعمل على مكافحة الارهاب والتطرف".

2674862-IMG_20181217_194754

وقدم القائمون على الحفل، عرضا مرئيا عن هوية الرياض عاصمة الإعلام العربى، التى تعكس ما تمثله الرياض كمدينة عربية عصرية تضرب جذورها فى عمق التاريخ، بما تحمله من عراقة وأصالة، وعرض مرئى آخر عن عواصم الإعلام العربى السابقة.

كما ألقى الدكتور بدر الدين علالى، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، كلمة بالنيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وشهد الحفل، مراسم تسليم درع عاصمة الإعلام العربى من العاصمة السابقة بغداد إلى العاصمة الحالية الرياض، حيث قدمه الدكتور على ناصر الخويلدى، رئيس هيئة الإعلام والاتصالات بالعراق، إلى الدكتور عواد بن صالح العواد، وزير الإعلام، رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وقام وزير الإعلام السعودى الدكتور عواد العواد، بتدشين حزمة من مبادرات ومشاريع للوزارة بمشاركة ضيوف الحفل، من أبرزها موقع التواصل الحكومى الرقمى، وبوابة الرياض عاصمة الإعلام العربى، ومسابقات الإعلام.

 

 

2798812-IMG_20181217_194243

 

2982711-IMG_20181217_194744

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة