ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الإثنين 17-12-2018

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 02:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الإثنين 17-12-2018
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الإثنين 17-12-2018، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

تحت عيون لاساراتى.. الأهلى يُسقط النجوم بثنائية مروان وزكريا

حقق فريق الأهلى فوزًا غاليًا على النجوم بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، بملعب السلام فى اللقاء المؤجل من الجولة الثانية عشرة للدورى الممتاز، وسجل مروان محسن هدف الأهلى الأول فى الدقيقة 31 كما سجل مؤمن زكريا فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع

 ورفع الأهلى رصيده إلى 23 نقطة ويصعد للمركز الخامس وله خمسة مباريات مؤجلة، فيما توقف رصيد النجوم 17 نقطة ويبقى فى المركز الثالث عشر، وشهدت المباراة حضور الأورجويانى مارتن لاساراتى المدير الفنى الجديد للأهلى حيث حضر اللقاء من مقصورة ملعب السلام بعدما تم تقديمه فى مؤتمر صحفى اليوم

 

الأهلى يغرم مؤمن زكريا بسبب المبالغة فى الفرحة بعد هدف "النجوم"

قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى توقيع غرامة مالية على مؤمن زكريا لاعب الفريق بسبب المُبالغة فى فرحته بعد تسجيل هدف فى مباراة النجوم المؤجلة من الجولة الثانية عشر للدورى الممتاز الدورى.

وقال عبد الحفيظ فى تصريحات لقناة ON Sport إنه سعيد للغاية بمستوى مؤمن زكريا ومشاركته المؤثرة رغم الدقائق القليلة التى شارك فيها، وعلق مدير الكرة: رغم ثقتى الكاملة فى مستوى زكريا لكنه سيتعرض لغرامة بسبب المبالغة فى فرحته.

 

محمد يوسف: أداء لاعبى الأهلى أمام النجوم جيد وإهدار الفرص آفة

أبدى محمد يوسف المدير الفنى للأهلى سعادته بعد الفوز على النجوم ومواصلة الفريق انتصاراته فى الدورى خلال هذه المرحلة الصعبة مبديًا رضاه التام على اداء لاعبيه باستثناء آفة إهدار الفرص السهلة.

وقال محمد يوسف: "لعبت فى الشوط الثانى برأسى حربة لاستغلال المساحات خلف دفاعات النجوم.. وعدلنا طريقة اللعب فى أكثر من مناسبة حسب مجريات اللقاء مؤكدًا أن عودة مؤمن زكريا أحد أهم مكاسب المباراة لأننا نحتاج لجهود جميع اللاعبين فى ظل ضغط المباريات والبطولات"

وأضاف أن الاستحواذ سهل المباراة على لاعبى الأهلى خلال الـ90 دقيقة كان الفريق مميزًا وكنت أطمع فى تركيز أفضل من ذلك لافتاً أن إهدار وليد أزارو للفرص قد يكون لمروره بحالة من عدم التوفيق، لكن أزارو واحد من أهم اللاعبين فى الدورى المصرى خاصة أنه يخلق العديد من الفرص.

 

سيد عبد الحفيظ: حققنا فوزا مهما وانتظروا الأهلى فى يناير

أعرب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى، عن سعادته بالفوز على النجوم بهدفين نظيفين، مؤكدًا أنها خطوة مهمة فى المرحلة الحالية، وقال عبد الحفيظ: "الفوز مهم جدًا فى المرحلة الحالية الصعبة، وسط ضغط مباريات، خضنا مباراة قبل 48 ساعة فى بطولة أفريقيا أمام جيما أبا جيفار الإثيوبى، وأشكر اللاعبين على جهدهم، والشوط الثانى من أفضل الأشواط".

وأضاف: "لعبنا بروح كبيرة، وحققنا مكسبًا مهمًا، وسعيد بعودة مؤمن زكريا للتهديف، واثق فى قدراته وشخصيته، وسيكون علامة فارقة معه، وأقدر فرحته بالهدف، وواصل: "لدينا لاعبون مميزون، ومع استعادة المصابين معلول وفتحى وسعد سمير، وعلى الجميع أن ينتظر الفريق فى يناير، سيعود الفريق لمكانته الطبيعية".

وأردف: "جيما الإثيوبى أبلغنا أن المباراة يوم 21 ديسمبر، ثم تم إبلاغنا بتغيير موعدها فى خطاب رسمى إلى يوم 23، البعثة ستسافر يوم الخميس، ولن نسوق أى مبررات جاهزون للمباريات"، واستطرد: "مارتن لاساراتى سيضم مدرب مساعد ومدرب أحمال، بالإضافة لمحمد يوسف وسامى قمصان وطارق سليمان، والجهازين الطبى والإدارى، لابد لنا جميعًا من دعمه ومساندته، سنحقق نجاحًا ينتظره الجمهور، وبعد أسبوعين سترون الفريق بشكل جيد".

 

عماد متعب ينتقد قرار عبد الحفيظ بتغريم مؤمن زكريا بسبب فرحته

تحفظ عماد متعب، نجم النادى الأهلى، ومنتخب مصر السابق، قرار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى بتغريم مؤمن زكريا بعد احتفاله بهدفه فى مرمى النجوم، وفاز الأهلى على النجوم 2 / 0 فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ12 للدورى، أحرزهما مروان محسن و مؤمن زكريا.

أكد متعب فى تصريحات لقناة ONSPORT مؤمن نزل بديل فى الدقيقة 90 بدلاً من أحمد الشيخ ونجح فى إحراز هدف فى الدقيقة 93 والجميع يعلم الظروف التى يمر بها مؤمن وتواجده منذ أكثر من مباراة خارج التشكيل أو على دكة الاحتياط، وفرحه بالهدف كان أمرا طبيعيا من لاعب كبير مثل مؤمن وعودته للمشاركة وإحرازه هدفًا بعد 3 دقائق من مشاركته، وأضاف متعب: مؤمن لم يقصد إلقاء قميص الأهلى وفرحته كانت تلقائية وكان الأولى أو الأفضل عدم معاقبته.

 

«لاسارتي» يلتقى «أجيري» فى استاد السلام

مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، حرص على مصافحة المكسيكى، خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى، ودار بينهما حوار قصير وذلك على هامش حضورهما مباراة الأهلى أمام النجوم، التى أقيمت على استاد السلام اليوم، الإثنين، والمؤجلة من الجولة الثانية عشرة فى بطولة الدورى العام.

وحرص لاسارتى على حضور مباراة اليوم، بعد ساعات من المؤتمر الصحفى الذى عقد فى مقر النادى بالجزيرة لتقديمه لوسائل الإعلام، والإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بالتعاقد، وحقق الأهلى الفوز على النجوم بهدفى مروان محسن ومؤمن زكريا، ورفع رصيده إلى 23 نقطة.

 

مؤمن زكريا: سأكشف الحقائق قريبًا.. ومكالمة متعب وراء تسجيلى لهدف ماركة 90+

قال مؤمن زكريا لاعب النادى الأهلى، إنه تعرض لشائعات مغرضة فى الفترة الأخيرة وتوقيعه لنادٍ آخر، تسببت فى العديد من الأزمات له ولكنه سيكشف عن الحقائق الكاملة خلال الفترة المقبلة، وأضاف مؤمن فى تصريحات لقناة الأهلى الفترة الماضية كانت صعبة للغاية علىَّ وواجهت شائعات صعبة تسببت فى مشاكل لى وصلت مع والدى بعد الأخبار المتداولة عن توقيعى لنادٍ ما و حصولى على راتب مالى منه.

ونجح مؤمن زكريا فى المشاركة فى الدقيقة 90 أمام النجوم فى اللقاء المؤجل من الجولة الـ12 وانتهت بفوز الأهلى 2/0 أحرزهما مروان محسن و مؤمن زكريا، وأضاف لاعب الأهلى أن مكالمة عماد متعب مهاجم الفريق السابق قبل مواجهة النجوم كانت السبب فى إحرازى هدف ماركة الدقيقة 90+ وأخبرنى أنى سأحرز هدف فى لقاء اليوم، وأتمنى أن يحادثنى قبل أى مباراة لإحراز أهداف، وأشار لاعب الأهلى إلى أنه لا يعرف سبب استبعاده فى المباريات الأخيرة، ويؤكد أن الأهلى سينافس بقوة على لقب الدورى.

 

الأهلى يسافر إلى إثيوبيا الخميس لمواجهة جيما فى دورى الأبطال

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، إنه تقرر سفر الفريق الأول لكرة القدم إلى إثيوبيا، الخميس المقبل، لخوض مباراة إياب دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا أمام فريق جيما أبا جيفار، وكان لقاء الذهاب قد أنتهى بفوز الاهلى بهدفين نظيفين لناصر ماهر ومروان محسن.

وأوضح أن النادى تلقّى إخطارًا من الاتحاد الأفريقى بشأن تحديد موعد المباراة، لتقام يوم الأحد المقبل بدلاً من إقامتها يوم الجمعة. ليتقرر تعديل موعد سفر الفريق من غدٍ، الثلاثاء، إلى الخميس. وأضاف أنه سوف يسبق البعثة بالسفر، يوم الأربعاء، برفقة سمير عدلى، المدير الإدارى، من أجل ترتيب كل الأمور المتعلقة بها من حيث ترتيبات فندق الإقامة وملعب التدريب ووسائل التنقلات.

 

كارتيرون يثنى على اختيار الأهلى لخليفته لاسارتي

أثنى الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى على اختيار الإدارة الحمراء لخليفته، بعد الإعلان عن تنصيب الأورجويانى مارتن لاسارتى مديرًا فنيًا للأهلى لمدة موسم ونصف.

وكتب كارتيرون عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام بعد نشره صورة للاسارتي: "good choice..good luck coach” وهو ما يعنى باللغة العربية اختيار موفق حظ موفق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة