(فيديو) سائق تروسيكل يقود عكس اتجاه السير في شارع البطل أحمد عبدالعزيز.. أين المرور؟

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 02:00 م
(فيديو) سائق تروسيكل يقود عكس اتجاه السير في شارع البطل أحمد عبدالعزيز.. أين المرور؟
شارع البطل أحمد عبد العزيز - أرشيفية
كتب – أحمد متولي

رصدت عدسة "صوت الأمة"، منذ قليل، بائع متجول يستقل تروسكيل يسير عكس الاتجاه في شارع البطل أحمد عبد العزيز باتجاه الدقي، الغريب في الأمر أن هذه المنطقة التي ظهر فيها البائع تعج برجال المرور ولا أحد يبالي.

شارع البطل أحمد عبد العزيز يتمركز فيه رجال الإدارة العامة لمرور الجيزة في 3 إشارات رئيسية، الأولى مع تقاطع شارع جامعة الدولة العربية، والثانية مع تقاطع شارع عبد المنعم رياض، والثالثة أمام مبنى المصل واللقاح.

رغم امتلاء الشارع برجال المرور وجد البائع المتجول فسحة من الفوضى لكي يسير عكس الاتجاه، لكي يخالف جميع القواعد واللوائح والقوانين، دون أدنى اعتبار لرجال المرور المنتشرون في شارع البطل أحمد عبد العزيز، ودون الإحساس بوجودهم، دون تدخل منهم.

كارثة ربما يتسبب فيها هذا البائع المتجول الذي وجد نفسه حرا في مخالفة القوانين وقواعد المرور، إذا تصادمت معه السيارات القادمة من منطقة الدقي باتجاه شارع جامعة الدول العربية، لكن الغياب الواضح للدور الحقيقي لرجال الإدارة العامة للمرور منحه الحق في الفوضى.

تضمن قانون المرور الجديد، مجموعة من المواد والعقوبات حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية، وإلزام قائدى المركبات بها للحد من الحوادث.

يشار إلى أن مواد قانون المرور الجديد تضمنت عقوبة قاسية لجرائم ومخالفات سير المركبات عكس الاتجاه المقرر على الطريق، تصل للحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 4 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 8 آلاف جنيه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة