أفريقيا هي المستقبل.. وكيل «قوى عاملة البرلمان»: السيسي يجذب استثمارات للقارة السمراء كلها

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 08:00 ص
أفريقيا هي المستقبل.. وكيل «قوى عاملة البرلمان»: السيسي يجذب استثمارات للقارة السمراء كلها
السيسي في فيينا
مصطفى النجار

 
 
يُترجم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خطاباته الداعية للإخاء مع دول القارة الإفريقية دائمًا إلى واقع عملي، من خلال زياراته المتكررة ولقاءاته مع زعماء دول القارة السمراء، وكذلك التأكيد في كل محفل دولي على أن القارة تفتح أبوابها لكل دول العالم الراغبة في جني المزيد من المكاسب الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية، مثنيًا على عائدات الدخول في الاستثمار في القارة.
 
النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أشادت بمشاركة الرئيس السيسي اليوم في جلسة الحوار رفيع المستوى تحت عنوان "الانتقال بالتعاون إلى العصر الرقمي"، وذلك في إطار المنتدى الأوروبي الأفريقي رفيع المستوى بفيينا، مؤكدة أن كلمة الرئيس جسدت الأزمات التي تواجهها الدول الأفريقية.
 
ولفتت إلى أن الرئيس واجه الدول الأوروبية بدورهم في تمكن الدول الإفريقية من تحقيق التنمية الاقتصادية المستهدفة، بسبب شروط التجارة والاستثمار الدولي غير المواتية، وتحديات الأمن والاستقرار.
 
وأكدت النائبة على أن القارة الأفريقية بها العديد من الموارد الهائلة، بما يتطلب تعاون دولي لاستغلال هذه الموارد، بما ينتج مصلحة مشتركة للجميع، وأن الرئيس السيسي يجذب الاستثمارات الأوروبية للقارة السمراء كلها وليس لمصر فقط، في دلالة على أن مصر تعمل من أجل الأشقاء الأفارقة متجاوزة ما حدث من جفاء في سنوات مضت، وهذا يدل على حكمة القيادة السياسية بزعامة الرئيس السيسي.
 
ولفتت إلى أن زيارات الرئيس السيسي للولايات المتحدة وخلال لقاءاته مع زعماء العالم، شجعهم على حث شركاتهم ومصانعهم على الاستثمار في القارة الأفريقية، مؤكدة على أن علم الرئيس بمصادر وموارد القارة يزيد من مصداقيته في المحافل الدولية وسيأتى بثمار من الخير لمواطنين القارة جميعًا وكذلك مصر.
 
وطالبت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بضرورة أن يقتدي كل المسئولين بالرئيس ويقومون بتبني قضايا القارة الإفريقية كما يتبنون القضايا العالمية في أحاديثهم للترويج للحياة والاستثمار في القارة الإفريقية التي تُعد منجم من الثروات لم تُكتشف بعد وأن المستقبل سيكون لدول إفريقيا وليس لأي منطقة أخرى في العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة