مطبخ يحتوي على كافة الأسرار.. دليلك للعناية ببشرتك بأقل الإمكانيات

الخميس، 20 ديسمبر 2018 09:00 ص
مطبخ يحتوي على كافة الأسرار.. دليلك للعناية ببشرتك بأقل الإمكانيات
العناية بالبشرة

مطبخ يحتوي على العدد من العناصر التي تؤمن لكي الجمال، والتألق دائما. فاهتمامك بنفسك لا يحتاج إلى مجهود أو تكلفة فمن الممكن أن تعتنى ببشرتك بأقل التكلفة ومكونات بسيطة.

فإذا كنتِ لا تفضلين المنتجات التى تباع فى الأسواق بسبب احتواء بعضها للمواد الكيميائية أو تكلفتها العالية، نقدم لكى أفضل الخلطات الطبيعية التى تستطيعين تصنيعها بنفسك لعمل ماسكات وسكراب ومرطب لبشرتك.

جوز الهند (1)

زيت جوز الهند لترطيب البشرة
بالنسبة لمعظم الناس، زيت جوز الهند النقى هو كل ما يلزم لترطيب البشرة وهو ملىء بشكل طبيعى بالكولاجين الذى يدعم حمض اللوريك، ويمكن امتصاصه بسهولة من الجلد، حتى بالنسبة للبشرة الزيتية المعرضة لحب الشباب، فإن الخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا لزيت جوز الهند تجعله خيارًا رائعًا.

لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد أو الذين يريدون منع الشيخوخة بشكل طبيعى، استخدمى زيت جوز الهند النقى ويمكنك إضافة زيوت أخرى معه، أو إضافة سيروم مضاد للشيخوخة.

جوز الهند (2)

مقشر طبيعى
استخدام السكر والزيت رائع لمعظم أنواع البشرة عند الحاجة إلى تقشير إضافى، بخلط المكونات بطريقة متساوية (جوز الهند والزيتون) والسكر (الأبيض أو البنى) ستحصلين على مقشر رائع للجسم كله، للبشرة الدهنية يمكنك استخدام صودا الخبز العادية لتقشير الجلد وإزالة الزيوت الذائدة أو إضافة قطرات من الليمون.

زيوت

خلطة طبيعية لمكافحة الشيخوخة
هناك الكثير من منتجات مكافحة الشيخوخة متاحة لكن قبل اختيار منتج خاص لمكافحة الشيخوخة يجب أن تعلمين أن أفضل الخيارات هى تلك التى الطبيعية.

جميع منتجات الكولاجين التى من المفترض أن ترتكز على البشرة لا تأخذ بعين الاعتبار أن الكولاجين يجب أن ينتج داخليا.

ولتعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعى استخدمى زيت جوز الهند كمرطب وأضيفى له فيتامين C باستخدام زيت الليمون لدعم إنتاج الكولاجين الطبيعى، ويمكنك إضافة زيت الورد أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق