الرئيس السيسي يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لفيينا

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 04:59 م
الرئيس السيسي يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لفيينا
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عاد إلي أرض الوطن (القاهرة) بعد ختام زيارة رسمية إلى العاصمة النمساوية استغرقت ٤ أيام.

وشارك الرئيس خلال الزيارة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهما، حيث تأتى مشاركة الرئيس في المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

 
وكان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية،  قال إن توجيه الدعوة للرئيس للمشاركة في أعمال المنتدى تنطلق من التقدير لدور ومكانة مصر الأفريقية والإقليمية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال العام القادم ٢٠١٩.
 
وتضمنت الزيارة عقد لقاء قمة مع المستشار النمساوي، فضلاً عن مباحثات ثنائية مع عدد من كبار المسئولين والساسة والمستثمرين النمساويين لبحث أطر التعاون الثنائي خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، والتكنولوجيا والابتكار، التعليم والبحث العلمي، والنقل والسكك الحديدية، فضلا عن تبادل وجهات النظر و تنسيق المواقف بشأن الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة