القصة الكاملة لعصابة أمناء الشرطة المتورطة في سرقة نصف مليون بالقاهرة

الخميس، 20 ديسمبر 2018 01:00 م
القصة الكاملة لعصابة أمناء الشرطة المتورطة في سرقة نصف مليون بالقاهرة
حبس - أرشيفية
كتب- أحمد متولي

 

أعاد قرار المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة، بتحديد جلسة 13 يناير المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة 3 أمناء شرطة، ومتهم هارب، واقعة سرقة نصف مليون جنيه من أحد المواطنين بمنطقة مصر الجديدة إلى دائرة الضوء من جديد، بسبب ما انتهت إليه تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية من نتائج.

محاكمة أمناء الشرطة
وكلف المستشار محمد رضا شوكت، الدائرة 29 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، التي يترأسها المستشار محمد فؤاد الشربيني، بعضوية المستشارين محمد أحمد السيد وهشام محمود صبحي، بنظر محاكمة أمناء الشرطة وشريكهم.

ماذا كشفت التحقيقات؟
تضمن أمر الإحالة للمحاكمة الجنائية العاجلة الصادر من نيابة شرق القاهرة الكلية، 4 متهمين، وهم كل من محمد شوقي، أمين شرطة بمصر الجديدة، وعيد إبراهيم طه، أمين شرطة بمصر الجديدة، وهشام علي، أمين شرطة، وشريكهم الهارب محمد أحمد أحمد.

وكشفت التحقيقات أن أمناء الشرطة الثلاثة كونوا بمشاركة المتهم الهارب تشكيلا عصابيا لممارسة نشاط إجرامي بضاحية مصر الجديدة شرق محافظة القاهرة، إذ ارتكبوا في 12 أغسطس 2018 بدائرة قسم الشرطة محل خدمتهم، جريمة سرقة نصف مليون جنيه من المواطن «ربيع فتحي»، صاحب إحدى المكتبات، بأن استولوا عليها بعد استيقافه في الطريق العام بدون وجه حق.

وتبين من التحقيقات، أن أمناء الشرطة استوقفوا المجني عليه بعد علمهم مسبقا من شريكهم الرابع حمله لحقيبة أموال، حيث أوهموه بعد تفتيشه بتحرير قضية اتجار في العملة الأجنبية خارج سوق المال المصرفي دون ترخيص.

وأفادت التحقيقات أن اثنين من أمناء الشرطة اتفقا مع المتهمين الآخرين على استدراج المواطن «ربيع فتحي»، بأن أوهماه بقدرتهما على توفير مبلغ كبير من العملة الأجنبية لصالحه، واتفقا معه على تغيير مبلغ 500 ألف جنيه مصري للدولار، ومن ثم استدرجوه إلى موقع تواجد أميني الشرطة لإيهامه بالقبض عليه والاستيلاء على أمواله.

وأظهرت الأقوال التي أدلى بها ربيع فتحي، أن المتهمين محمد شوقي، وعيد طه، أميني شرطة بمصر الجديدة، استخدموا في واقعة الاستيلاء على أمواله سيارة شرطة، وأن الجريمة وقعت بناء على اتفاق تم بينه والمتهم الهارب محمد أحمد، على تغيير نصف مليون جنيه إلى العملة الأجنبية، وعندما تقابل معه للتسليم والاستلام وجد شخص آخر برفقته وهو أمين الشرطة المدعو هشام علي، وأثناء لقائه استوقفه الآخران حيث حضرا إلى مكان تواجده بسيارة شرطة لإيهامه بأنهما في دورية أمنية، ثم استوليا على المبلغ المالي بعد تهديده بتحرير محضر إتجار في العملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة