اتعامل بنفسك.. تركيب ماكينات "A.V.M" لاستخراج تذاكر المترو آليًا لأول مرة في مصر

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 03:00 م
اتعامل بنفسك.. تركيب ماكينات "A.V.M" لاستخراج تذاكر المترو آليًا لأول مرة في مصر
هشام عرفات وزير النقل

 
لن يتعامل مرتادو مترود الأنفاق فى المستقبل القريب مع موظفى الشباب من أجل شراء تذكرة لركوب المترو، حيث  قررت وزارة النقل تركيب ماكينات آلية بمحطات المترو لأول مرة فى مصر لاستخراج  تذاكر المترو آليا بديلا عن شبابيك التذاكر بالمحطات.
 
الماكينات الجديدة يطلق عليها "A.V.M" وهى مماثلة لماكينات استخراج تذاكر السكة الحديد آليا الموجودة بمحطتى القاهرة وسيدى جابر، ووتتشابه مع ماكينات "ATM" الخاصة بالبنوك.
 
الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل، والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، قال إن الوزارة تعاقدت على شراء دفعة أولى من هذه الماكينات من أجل تركيبها بمحطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة، من الخط الثالث الممتد من هارون حتى نادى الشمس بمصر الجديدة بطول 4 كم وعدد 5 محطات نفقية، على أن يتم تركيبها فى باقى محطات الخطوط الثلاثة تباعا بعد نجاح التجرية.
 
 
 
وتابع وزير النقل أن ماكينات الـ "A.V.M" تستهدف التسهيل على المواطنين وتوفير عليهم الوقوف فى شباك التذاكر من أجل شراء تذكرة، حيث يستطيع المواطن باستخدام بطاقة الائتمات الخاصة به شراء التذاكر التى يرغبها أو شحن الكارت الذكى الذى بحوزته فى حالة وجوده لاستقلال المترو من خلاله.
 
ولفت حسن توفيق المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق إلى أن الدفعة الأولى عددها 4 ماكينات، وسيتم تركيبها فى محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث، وستكون الأولوية عقب ذلك للمحطات الأكثر كثافة ركاب مثل محطتى أنور السادات والشهداء، ويمكن للمواطن من خلالها شراء التذاكر التى يريدها أو شحن الكارت الذكى الذى يستخدمه الراكب لاستقلال المترو بأي فئة من المبالغ التى يُشحن بها الكارت الذكى.
 
وأكد حسن توفيق أن الماكينات الجديدة تعمل بواسطة البطاقات الائتمانية الخاصة بالبنوك، حيث يستخدمها الراكب فى شراء التذاكر من هذه الماكينات أو شحن الكارت الذكى، لافتًا إلى أن هذه الخدمة تستهدف التسهيل على المواطنين لتقليل الزحام أمام شبابيك التذاكر بمحطات خطوط المترو الثلاثة، كما أنها تعمل على مدار 24 ساعة.
 
 
 
وتجرى حاليا اختبارات التشغيل الخاصة بالجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو الممتد من محطة هارون حتى نادى الشمس بمصر الجديدة من أجل التأكد من إجراءات السلامة تماما، حيث متوقع انتهاء اختبارات التشغيل وافتتاح هذا الجزء للجمهور قريبا.
 
ومترو مصر الجديدة بالخط الثالث يشمل 4 محطات نفقية بعد تأجيل محطة النزهة وتحويلها لمحطة علوية بعد المواد البترولية التى ظهرت فى التربة بموقعها خلال بداية أعمال الإنشاءات بها، وذلك بعدما تقرر تأجيل افتتاح هذه المحطة لتكون مع الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث الممتد من النزهة 2 حتى مدينة السلام نهاية ديسمبر 2019، والمحطات الـ 4 هى هارون والألف مسكن وهليوبوليس ونادى الشمس.
 
يذكر أن أعمال تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو بدأت فى يوليو 2015، ولن تضاف قطارات جديدة للخدمة مع افتتاح هذا المشروع أمام الجمهور، حيث سيتم الاكتفاء بالقطارات العاملة حاليا بالخط الثالث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق