5 مواقف تكشف ملامح شخصية أجيري: زوج مطيع.. وقلب ميت

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 11:00 م
5 مواقف تكشف ملامح شخصية أجيري: زوج مطيع.. وقلب ميت
أجيرى ومنتخب مصر

 
بعد نحو 5 أشهر قضاها المكسيكي خافيير أجيري، في مهمة تدريب المنتخب المصري، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للفراعنة، الذي رحل عقب إخفاق المنتخب في المونديال وتلقيه 3 هزائم متتالية من أوروجواي وروسيا والسعودية، بدأت ملامح شخصية الخواجة المكسيكي تظهر في المباريات.
 
أجيري، نجح في أولى مهامه مع الفراعنة، بعدما تأهل المنتخب المصري إلى بطولة أمم أفريقيا 2019 بصحبة تونس، إذ حقق مع الفراعنة 4 انتصارات أمام النيجر وأي سواتيني (ذهاب وإياب)، بالإضافة إلى تونس في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات، وهي المباراة التي حسمت تلك الفراعنة رسيما للبطولة الإفريقية.
 
المكسيكي أجيري
 
من ناحية أخرى، أنهى مسئولو اتحاد الكرة الجدل الدائر حول مباراة المنتخب الوطني الودية في مارس المقبل، بعدما تلقى مجلس الجبلاية موافقة نظيره النيجيري على إقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين في نيجيريا يوم 26 مارس المقبل، خلال فترة التوقف الدولية، والتي تشهد أيضاً آخر مباريات المنتخب الوطني الأول في تصفيات الأمم الأفريقية أمام النيجر بالنيجر خلال أحد أيام 22، 23، 24 مارس المقبل.
 
العائلة أولا
 
يرفع أجيري شعار «الفندق من حق الزوجة»، لذا غير فندق الإقامة أكثر من  مرة بناءً على رغبة زوجته، التي وصلت منذ فترة للإقامة معه في القاهرة، ومنحها حق اختيار الفندق بنفسها على أن يقيم في المكان الذي تختاره بنفسها.
 
43823147_179105139670228_7404022537354477568_n
 
الاحتفال المتهور
 
في مبارياته مع المنتخب المصري، بدا أن أجيري مدرب متهور، بدليل فرحته المبالغ فيها عقب الهدف الأول للمنتخب الوطني في مرمى تونس، الذي سجله تريزيجيه.
 
 
وأشار أجيري، للجهاز الفني لتونس بإشارة «غير مقبولة» ما دفع مسئولي منتخب نسور قرطاج بالتهديد بشكواه للكاف، قبل أن يخرج المدرب المكسيكي لتوضيح تلك الإشارة وأنها عادية ومعروفة في عالم كرة القدم.
 
يرفض دلع اللاعبين
 
أثبت أجيري في الفترة الأخيرة، أنه مدرب صارم وحازم ويرفض الدلع، وهو ما ظهر بقوة في عدة مواقف مع اللاعبين، سواء المحترفين أو المحليين.
 كانت أبرز تلك المواقف، هو إصداره فرمانا بعدم تأخر أي لاعب عن الانضمام للمعسكرات، كما رفض طلبات اللاعبين المحترفين بالتأخر لزيارة الأهل، كما استبعد أحمد جمعة، لاعب المصري، من معسكر النيجر بسبب رفضه الانضمام للمعسكر وطلبه التأخير 24 ساعة.
 
 
قلبه ميت
 
ومن بين أبرز ملامح المكسيكي أجيري، هي الجراءة والشجاعة اللذين يحتلى بهما، إذ ظهر حبه للكرة الهجومية وعدم ميله للأسلوب الدفاعي، كما طلب أكثر من مرة من اتحاد الكرة خوض مباريات أمام منتخبات قوية وحدد الكاميرون ونيجيريا والسنغال، ورفض مواجهة صغار أفريقيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق