الجنايات كتبت الفصل الأخير.. يقتل 13 شخصا ليفرض نفوذه على حي الموسكي

السبت، 22 ديسمبر 2018 02:00 ص
الجنايات كتبت الفصل الأخير.. يقتل 13 شخصا ليفرض نفوذه على حي الموسكي
حريق - أرشيفية

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، الستار على قضية مقتل 13 شخصا على يد عاطل يدعى «أحمد. ح» في حي الموسكي بوسط القاهرة، إذ عاقبت المتهم بالسجن المؤبد، وقضت بالبراءة للمتهم الآخر «وليد. أ».
 
تفاصيل القصة تعود، حين شهد حي الموسكي بوسط القاهرة، حادثة مؤسفة، إثر قيام أحد الأشخاص بإشعال النيران في محل تجاري، ما أسفر عن وفاة 13 شخصا، متأثرين بحروق بالغة القوة.
 
وبحسب التحقيقات، فإن المتهم «أحمد .ح» كان يرغب في فرض القوة واستعراض مكانته وسيطرته على المجني عليه «البدري. س»، بعدما حاول مرارا وتكرارا فرض قوته وسيطرته على البدري دون جدوى، إذ رفض المجني عليه نهب أمواله، ووقف حائلا دون تحقيق رغبات المتهم بفرض سيطرته على حي الموسكي.
 
 
وتشير التحقيقات، إلى أن الجاني حاول التخلص من غريمه «البدري» بشتى الطرق، لكنه لم يفلح في محاولاته التي باءت جميعها بالفشل، فأصبح الشاغل الأكبر لأحمد التخلص من «البدري» لفرض سيطرته على منطقة «الموسكي»، واستعراض قوته دون أي عارض أو حائل.
 
images
 
استقر المتهم، على حرق المحل الخاص بـ «البدري»، في محاولة لحرق قلبه على ماله وقوت يومه، فجمع كل عتاده للتخلص منه، وذهب إلى محله الخاص بـ «الموسكي»، وأمطره بوابل من الألعاب النارية والحجارة، لتشتعل النيران بالمحل بالتزامن مع تواجد 13 شخصا كانوا يستعدون لقضاء حوائجهم الشرائية.
 
وبعد لحظات، اشتعلت النيران والتهمت كل من يقف أمامها، ليصاب 13 شخصا بحروق بالغة، قبل أن يلقوا مصرعهم متأثرين بجروحهم، بينما فر المتهم هاربا، ظنا أنه أكمل مهمته وفرض سيطرته، غير عابئ بالدماء التي أريقت والأرواح البريئة التي زهقت.
 
وبينت التحقيقات، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهم، وأحالت القضية للنيابة العامة التي بدورها وجهت تهمة القتل العمد لـ 13 مواطنا حرقا، وأحالت القضية لمحكمة جنايات القاهرة، قبل أن يعترف المتهم: «ما قدرتش أخلى حد أقوى مني في منطقتي».
 
من جانبها قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم «أحمد. ح» بالسجن المؤبد، وبراءة «وليد. أ»، لاتهامهما بإشعال النار عمدا في محل أدى لوفاة 13 شخصا بالموسكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة