الرئيس السيسي يفتتح عدداً من الصوب الزراعية في مدينة العاشر

السبت، 22 ديسمبر 2018 09:00 ص
الرئيس السيسي يفتتح عدداً من الصوب الزراعية في مدينة العاشر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، السبت،  عدداً من الصوب الزراعية، في إطار المشروعات القومية، الذي يشارك فيه عدد من الجهات.
 
ويفتتح الرئيس ٧١٠٠ صوبة زراعية على مساحة ٣٤ الف فدان في مدينة العاشر من رمضان قامت بتنفيذها الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لحهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة  في إطار تنفيذ خطة التنمية الشاملة للدولة في مجال الأمن الغذائي والحرص على سد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.
 
ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.
 
ويعد مشروع الصوب الزراعية خطوة على طريق تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وأن مشروعات الصوب الزراعية تحقق معدلاً كبيرا في الإنتاجية للحاصلات الزراعية واستغلال مساحات الأراضي، فضلًا عن توفير المياه في ريها لاعتمادها على الري بالتنقيط.
 
 
ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلاً عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق