بعد 10 أعوام.. الحلم الأول لـ«إسلام سامي» يتحقق في «شارع 306» (صور)

السبت، 22 ديسمبر 2018 08:00 م
بعد 10 أعوام.. الحلم الأول لـ«إسلام سامي» يتحقق في «شارع 306» (صور)
إسلام أمام عربته بشارع 306
كتب محمد أسعد

قبل عشرة أعوام، بدأ إسلام سامي إمام - بعد حصوله على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات وإدارة الأعمال- التخطيط لمشروعه الخاص، ظل الحلم يراوده خلال تلك الفترة إلى أن تحقق ليقف بين عشرات الشباب، أمام عربته المتنقلة لبيع المأكولات، بشارع 306 بمنطقة ألماظة.

وتم افتتاح شارع 306 بشارع المفتشين بمنطقة ألماظة، والذي يستهدف دعم رواد الأعمال الشباب، وتطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو المشروع الرئيسي لشركة "أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة"، التابعة لشركة "تحيا مصر القابضة للاستثمار، الذراع الاستثماري والتشغيلي لصندوق تحيا مصر، وهو عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية، ومخطط له أن يكون خلال الفترة المقبلة أكبر ملتقى لمقدمي الأغذية والمشروبات في مصر والشرق الأوسط.


لمعرفة موقع شارع 306:

 تراصت عربات الشباب بطول الشارع، ووقف إسلام بجوار عربته، يتابع التحركات الأولى لافتتاح مشروعه بشكل رسمي ومُقنن، وبصحبته 4 من الشباب الذين يعملون معه.

يقول إسلام خلال حديثه مع "صوت الأمة": «حينما أنهيت دراستي، بدأت العمل كموظف في مجال إدارة الأعمال، لكن هدفي الذي وضعته في قائمة أحلامي، كان امتلاك مشروع خاص قبل أن أصل إلى سن الثلاثين، اخترت الاسم واللوجو الخاص به، وهو BLACK BIRD، ووضعته أمامي عيني على مدار 10 أعوام».

الدكتور سحر نصر أثناء تذوق طعام إسلام
الدكتور سحر نصر أثناء تذوق طعام إسلام

 

قبل عامين، قرر إسلام الاستقالة من عمله كموظف في إحدى الشركات، ليبدأ في تنفيذ مشروعه بشكل رسمي، رتب أفكاره وجهز الأموال المطلوبة، وبدأ في تجميع عدد من الشباب للعمل معه في عربة تتخصص في تقديم مأكولات "الفراخ" بكل أصنافها، شكٌل عربته، ووقف في منطقة شيراتون، لكن مضايقات كثيرة حالت دون انتظام عمله بسبب التصاريح وإجراءات الحي وغير ذلك.

 

سمع إسلام عن شارع مصر، وتقدم للحصول على تصريح، لكن الحظ لم يحالفه، ثم سمع عن تكرار التجربة في منطقة ألماظة بشارع المفتشين ليحمل اسم "شارع 306"، فتقدم وحالفه الحظ هذه المرة.

 

حالة من السعادة بدت على وجه إسلام وهو يقف بجوار مشروعه الخاص، ويتابع تحركات عماله وزبائنه، في اليوم الأول لافتتاح مشروعه الخاص بشكل رسمي، تختلط معها قدر كبير من الطموح ظهرت وهو يتحدث عن أحلامه بأن يصبح BLACK BIRD، براند لأكبر سلسلة مطاعم متخصصة في الدجاج في مصر، حيث يضع في مخططاته افتتاح فروع لعربته في كل محافظات مصر.

وافتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، واللواء محمد أمين  أمين عام صندوق تحيا مصر، واللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي،  واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موقع "شارع 306" بمنطقة ألماظة، بحضور إبراهيم كرم المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وأسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير، وأحمد حسين المدير العام لشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير.

ووقعت شركة «أسواق مصر إكسبريس» عدداً من بروتوكولات التعاون مع عدد من محافظات الجمهورية، لإنشاء شارع 306 بهذه المحافظات، من أجل توفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل للشباب.

وأكدت د.سحر نصر، رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أن من أولويات الصندوق إقامة مشروعات خدمية و تنموية وتوفير فرص عمل للشباب بإقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل و باعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء علي البطالة، مشيرة إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

وقال إبراهيم كرم ، المدير التتفيذي لصندوق تحيا مصر أن مشروع شارع 306 سيحقق طفرة إيجابية لاقتصادنا القومي، نظراً لما سيترتب عليه من آثار إيجابية، في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري، مشيراً إلى أنه مخطط إقامة «شارع 306» بـ150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية، لمواجهة  البطالة، وتوفير ٣٠ ألف فرصة عمل وإحداث نقلة حضارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، داعيا  الشباب لمتابعة الموقع الرسمي للمشروع، لمعرفة شروط التقديم ومعرفة مواعيد افتتاح باقي المواقع.

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق