«BITE».. «الأكل البيتي» على عربة آية وشقيقها محمد يستقر في «شارع 306» (صور)

السبت، 22 ديسمبر 2018 10:00 م
«BITE».. «الأكل البيتي» على عربة آية وشقيقها محمد يستقر في «شارع 306» (صور)
عربة آية ومحمد بشارع 306
كتب محمد أسعد

 

تعشق الابتكار في الطعام، وتقف في المطبخ لساعات طويلة دون ملل، اتفق الجميع من أقاربها وأصدقائها على "حلاوة" أكلات "آية" وعبقريتها في عمل كل الأصناف، فقررت أن تحول هوايتها لعمل، وتكون عربتها هي وشقيقها "محمد" بداية لحلم بسلسلة مطاعم عالمية تحمل اسم "BITE".

في شارع 306، استقرت عربة "آية" الحاصلة على ليسانس الآداب قسم الآثار، لتتخصص في آكلات "بيتي"، بعد أن تركت عملها في مجال السياحة بسبب حالة الركود التي شهدتها خلال السنوات الماضية، واتفقت مع شقيقها "محمد" على عمل مشروع خاص بهم، تخرج فيه هوايتها وحبها في صنع الآكلات لجميع الأصناف، وابتكار أصناف أخرى.

الاكل البيتي

 

تقول «آيه» أثناء حديثها لـ«صوت الأمة»: «طول عمري بحلم أنا ومحمد بمشروعنا الخاص، واتفقنا يكون سلسلة مطاعم شهيرة، واختارنا الاسم BITE، وجدنا أن إنشاء مطعم يحتاج لميزانية ضخمة، فقررنا البدء بعجلة، ووقفنا في أحد الشوارع بمنطقة شيراتون، ثم شارع الميرغني، لكن واجهتنا مضايقات بسبب التصاريح والبلدية وغير ذلك».

سمعت آية عن تجربة شارع مصر، وتقدمت للحصول على مكان به، لكن لم يحالفها الحظ الذي جاء في تجربة شارع 306، حيث تقدمت عبر الموقع الإلكتروني، وتم قبولها، لتقف عربتها بجوار عشرات من العربات المتراصة للشباب أصحاب المشاريع الأخرى.

بيتي

تقول آية إن تجربة شارع مصر أثبتت نجاحها، ولذلك تتفائل بنجاح تجربة شارع 306، وتسعد بوقوفها بجوار آخرين من الشباب أصحاب العربات الأخرى وتضيف " كلنا متعاونين وبنساعد بعض، وفي مصلحتنا كلنا إننا نقف في مكان واحد".

أضافت، أنها تلقت دعمًا كبيرًا من القائمين على إنشاء شارع 306، خاصة أثناء التقدم للالتحاق بالمشروع، كما أنه تم توفير كل المرافق من كهرباء ومياه وغاز وهو ما يسهل عملهم.

تُقدم آية على عرباتها كل أنواع الآكلات، وتصنعها بنفسها في المنزل، وتقول أنها وجدت إقبالًا كبيرًا على آكلاتها حينما قبل ذلك، حيث استحسن الجميع آكلاتها، بالإضافة إلى أنها تبيعها بأسعار تناسب الجميع، وتحلم هي وشقيقها "محمد" بأن ينمو مشروعهم ليصبح سلسلة مطاعم عالمية.

WhatsApp Image 2018-12-22 at 16.37.48

وتم افتتاح شارع 306 بشارع المفتشين بمنطقة ألماظة، والذي يستهدف دعم رواد الأعمال الشباب، وتطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو المشروع الرئيسي لشركة "أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة"، التابعة لشركة "تحيا مصر القابضة للاستثمار، الذراع الاستثماري والتشغيلي لصندوق تحيا مصر، وهو عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية، ومخطط له أن يكون خلال الفترة المقبلة أكبر ملتقى لمقدمي الأغذية والمشروبات في مصر والشرق الأوسط.

 

 

وافتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، واللواء محمد أمين  أمين عام صندوق تحيا مصر، واللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي،  واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موقع "شارع 306" بمنطقة ألماظة، بحضور إبراهيم كرم المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وأسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير، وأحمد حسين المدير العام لشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير.

ووقعت شركة «أسواق مصر إكسبريس» عدداً من بروتوكولات التعاون مع عدد من محافظات الجمهورية، لإنشاء شارع 306 بهذه المحافظات، من أجل توفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل للشباب.

بيتي

وأكدت د.سحر نصر، رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أن من أولويات الصندوق إقامة مشروعات خدمية و تنموية وتوفير فرص عمل للشباب بإقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل و باعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء علي البطالة، مشيرة إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

وقال إبراهيم كرم ، المدير التتفيذي لصندوق تحيا مصر أن مشروع شارع 306 سيحقق طفرة إيجابية لاقتصادنا القومي، نظراً لما سيترتب عليه من آثار إيجابية، في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري، مشيراً إلى أنه مخطط إقامة «شارع 306» بـ150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية، لمواجهة  البطالة، وتوفير ٣٠ ألف فرصة عمل وإحداث نقلة حضارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، داعيا  الشباب لمتابعة الموقع الرسمي للمشروع، لمعرفة شروط التقديم ومعرفة مواعيد افتتاح باقي المواقع.

 

بيتي

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق