وزيرة التخطيط تكشف خطتها للنهوض بالقطاع الصناعي: أتابع نتائج المؤتمرات الاقتصادية

الأحد، 23 ديسمبر 2018 09:00 ص
وزيرة التخطيط تكشف خطتها للنهوض بالقطاع الصناعي: أتابع نتائج المؤتمرات الاقتصادية
هالة السعيد وزيرة التخطيط

 
 
 
صرحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإداري، بأنها حريصة على متابعة نتائج المؤتمرات الاقتصادية، التي أقيمت خلال الفترة الماضية، من أجل الوقوف على مدى تحسن بيئة الاستثمار وتذليل المعوقات أمام المستثمرين، مؤكدة أنه لا نهوض اقتصادي بدون تطور القطاع الصناعي، نظراً لأنه رائد وقائد النمو في مصر. 
 
وأضافت هالة السعيد، أنه تم منح 4235 رخصة صناعية جديدة خلال الربع الماضي فقط، موضحة أن الحكومة تتبنى استراتجية جادة نحو تشجيع الاستثمارات الخاصة من خلال تشجيع وزيادة الاستثمارات العامة، والتي حققت خلال الربع الأول من العام الماضي 80 مليار جنيه، أغلبها مشروعات بنية تحتية. 
 
وأشارت إلى توجه الدولة بشدة نحو تحقيق الشمول المالي، كما أنها نجحت في تأثيث 98 مدرسة صناعية، وتستهدف افتتاح 8 جامعات متخصصة، في ضوء تصور الدولة لتأهيل الأيدي العاملة علي أعل مستوي، مشيرة إلي أن مبادرة البنك المركزي مكنت 400 الف مصري من أمتلاك مشروعاتهم، منذ انطلاقها، مؤكده أن المستفدين من مبادرة  المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ عددهم فقط خلال الربع الاول من العام المنتهي 62 الف مشروع صفير ومتوسط.
 
وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن الحكومة تعول على قطاع الصناعة فى الفترة القادمة، ليقود النمو الاقتصادي، من خلال تذليل كل العقبات أمام ذلك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق