وزيرة الاستثمار: «أهل الشر» ينشرون مقالات ضد مصر وتعاقدنا مع شركة علاقات عامة للرد

الأحد، 23 ديسمبر 2018 10:00 م
وزيرة الاستثمار: «أهل الشر» ينشرون مقالات ضد مصر وتعاقدنا مع شركة علاقات عامة للرد
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
مصطفى النجار

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن اخبار مجلس النواب، إن أهل الشر ينشرون مقالات ضد مصر وضد النظام عن الوضع السياسي والاقتصادي والامن في بلدنا لذاك نقوم نحن بنشر مقالات نقول ان في استقرار امنى بفضل سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونؤكد علي ذلك بعلاقاتنا مع الدول المجاورة وتوضيح حقيقة الوضع لجذب الاستثمارات والترويج للفرص الاستثمارية مستخدمين في ذلك شركة علاقات عامة أمريكية وهى أيضًا تنسق لنا زياراتنا الخارجية لجذب الاستثمارات.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد سمير، لعرض رؤية الوزارة خلال الفترة من يوليو ٢٠١٨ وحتى عام ٢٠٢٢.
وأضافت سحر نصر، أن مصر شهدت زيادة في الاستثمار الخاص في الأشهر القليلة الماضية سواء في قطاع البترول إن غيره، وبرغم التراجع في الاستثمارات الاجنبية عالميا الا ان الاوضاع في مصر كانت أكثر ايجابية.
 
واستكملت حديثها: "سعر الفائدة يؤثر علي جذب الاستثمارات مثلما حدث قي امريكا وأوربيا خلال الايام الماضية، لافتة الي ان مبر استفادت من الاوضاع العالمية وسوف تستفيد خلال الفترة القادمة خاصة خطاع البنوك العالمى الذي يميل اكثر الي الاستثمار في السندات الحكومية".
 
وأكدت وزير الاستثمار، علي أن أهم المعوقات عملنا مسح مع جهاز التعبئة العامة والاحصاء والبنك الدولي، ووجدنا انه حدث تقدم كببر في قطاع مثل الكهرباء وحدث تحسن لاستقرار التيار المهربائي ، كما حدث استقرار للوضع الامنى في مصر وكلها كانت عوائق للاستثمار، ويوميا اعمل مع وزير المالية لتذليل الصعوبات. 
 
وتابعت: أيضا عرضت علي الرئيس السيسي التحديات التي تؤسس والمعوقات التي تواجه المستثمرين عند إنشاء شركاتهم، أيضًا تعديل قانون التراخيص الصناعية ساهم ايضا في تذليل العقبات وتهيئة مناخ الاستثمار ، كما ساهمت سهولة توصيل الكهرباء والغاز الطبيعي للمصانع في تحسين المناخ، كذلك تحسين سعر الصرف كان له انعكاس واضح علي جذب الاستثمارات.
 
WhatsApp Image 2018-12-23 at 5.04.16 PM (1)
 
WhatsApp Image 2018-12-23 at 5.04.16 PM
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق